حظر تجول شامل خلال عيد الفطر في السعودية للوقاية من كورونا

>

قررت السلطات السعودية فرض حظر تجول شامل خلال أيام عيد الفطر، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إنه"فيما يخص الفترة من بداية السبت 30 رمضان الموافق 23 مايو، وحتى نهاية الأربعاء 4 شوال الموافق 27 مايو 2020، سيمنع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة، مع التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي".

وأضاف أنه"فيما يخص الفترة من بداية الخميس 21 رمضان الموافق 14 مايو، وحتى نهاية الجمعة 29 رمضان الموافق 22 مايو، سيستمر السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، المشار إليها بالأمر الملكي الصادر بتاريخ 2 رمضان الموافق 25 أبريل، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة".

وأردف أنه "سيستمر السماح بالتجول أثناء النهار لمدة (8) ساعات، تبدأ من الساعة (9) صباحًا وتنتهي عند الساعة (5) مساءً، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة".

وشدد المصدر على"استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة، واستمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدرت بشأنها قرارات عزل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى