الدوري الألماني محط اهتمام حول العالم بدءا من السبت في ظل غياب المنافسة

> باريس «الأيام» أ . ف . ب :

> * ستجد كرة القدم الألمانية نفسها بدءا من السبت ، محط اهتمام عالمي واسع النطاق من مختلف عشاق اللعبة ، في ظل توقف منافسات البطولات الكبرى الأخرى بسبب فيروس كورونا المستجد .. وستصبح البوندسليجا في 16 مايو أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا والعالم تستأنف نشاطها في ظل جائحة "كوفيد - 19" التي أدت الى تعليق شبه كامل لمختلف الأحداث الرياضية منذ مارس الماضي.

* وفي ظل مواصلة بحث بطولات كبرى في أوروبا عن صيغ وسبل لاستكمال مبارياتها ، ستعود ملاعب كرة القدم الألمانية لاستضافة اللقاءات بدءا من السبت، على رغم أنها ستكون خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين .. وستحظى عودة الدوري الألماني باهتمام إعلامي أكبر من المعتاد في مختلف أصقاع الأرض .. ففي البرازيل، الخصم التقليدي لألمانيا على صعيد المنتخبات الوطنية، بدأت وسائل الاعلام تخصص تغطية واسعة للبوندسليجا على حساب الأخبار الرياضية المحلية .. وتخصص وسائل إعلام تقارير مختلفة عن العودة المرتقبة ، لا سيما "دربي الرور" بين شالكه وبوروسيا دورتموند ، أبرز مباريات المرحلة السادسة والعشرين السبت.

* وستقوم شبكة "فوكس" مالكة حقوق بث البوندسليجا في البرازيل ، بعرض المباراة مباشرة عند التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي .. كما نشرت القناة عبر موقعها الالكتروني تقريرا عن المباراة اختارت له "الانتظار سينتهي قريبا" كعنوان رئيسي .. كما أجرت شبكة "جلوبو"، وهي أكبر المجموعات الإعلامية في البلاد ، حوارات مع أربعة لاعبين برازيليين ، يدافعون عن ألوان أندية ألمانيا، منهم ويليام لاعب فولفسبورج، والذي أقر بأن بعض اللاعبين "خائفون بعض الشيء" من تبعات العودة على وضعهم الصحي.

* وفي الهند ، يترقب مشجعون عودة البوندسليجا ، الدوري الذي كان الاهتمام به ثانويا في الظروف العادية ، في مقابل إقبال على متابعة الدوري الإنكليزي ، وتشجيع أندية مثل : ليفربول ومانشستر يونايتد وتشلسي .. وقال اللاعب الدولي الهندي (جيجي لالبيكلوا) ، إنه سيتابع مباريات البوندسليجا عبر القنوات المحلية .. وأوضح "كل هذا الوقت من دون كرة قدم هو أمر صعب .. بالتأكيد سأشاهدها".

* وفي اليابان ، أعلنت شبكة "سكاي بيرفيكت" المالكة لحقوق البث أنها ستعرض مباراتين مجانا هذا الأسبوع .. حتى في ألمانيا وأوروبا، وعلى رغم ان المشجعين سيبقون خارج المدرجات التي اعتادوا عليها ، ستترافق عودة البوندسليجا مع اهتمام كبير ، لا سيما وأنها ستتيح للناس متابعة المباريات بعد أسابيع من احتلال أخبار فيروس كورونا للشاشات.

* ويقول أدولفو باربيرو الذي يعلق على منافسات الدوري الألماني لصالح قناة "موفيستار+" الإسبانية : "يمكنني أن أؤكد أنني لم أرَ هذا الاهتمام بالبوندسليجا منذ 20 عاما" .. وأشار الى ان الناس "عادة ما يشجعون بايرن ميونيخ ، ودورتموند ، أو حتى باير ليفركوزن ، ليس أكثر"، لكنهم "يتطلعون الآن لمشاهدة مباريات لفورتونا دوسلدورف وبادربورن .. هذا أمر جنوني".

* أما في المكسيك ، فتشكل عودة البوندلسيجا ، بارقة أمل بالنسبة الى الصحافيين الرياضيين ، لا سيما منهم ، الذين يعوّلون على التغطية الدورية من أجل الحصول على مدخولهم .. وقال إيميليو فرناندو ألونسو مراسل شبكة "إي أس بي أن"، "بالنسبة الى أولئك الذين يحصلون على قوتهم من كرة القدم مثلنا، عدم إقامة أي نشاط يؤثر علينا فعلا.. عطلة نهاية أسبوع من دون كرة قدم صعبة جدا".

* ووجدت عودة البوندسليجا طريقها الى الصحف الصينية ، التي سألت عن قدرة الأندية على مواجهة الصعوبات المالية ، التي تسببت بها فترة التوقف، لا سيما لجهة توقف إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني .. وتأتي عودة البوندسليجا بعد ضوء أخضر من السلطات السياسية الأسبوع الماضي، أجازت من خلاله استئناف مباريات الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور ، وفي ظل قيود صحية صارمة سيفرض على اللاعبين تطبيقها خلال التدريبات واللقاءات التنافسية.

* وباتت ألمانيا أول بطولة وطنية بين الخمس الكبرى في أوروبا ، تحدد موعدا لعودة المباريات ، بينما تأمل إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا، في القيام بذلك الشهر المقبل، في حين ارتأت فرنسا إنهاء الموسم بشكل مبكر ، وتتويج باريس سان جرمان باللقب .. وستكون عودة الدوري الألماني ، تحت المجهر ليس فقط لتعطش المشجعين ، لمشاهدة مباريات ، بل أيضا لما تشكله من اختبار بالنسبة الى المنظمين والمسؤولين المحليين في ألمانيا، ونموذج للبطولات الأخرى الراغبة في وضع خطط عملية لاستئناف نشاطها.

* وقال الصحافي الإسباني باربيرو إن البوندسليجا "ستكون المقياس ، النقطة المرجعية للآخرين .. اذا سار كل شيء ، على ما يرام سيعد الأمر نجاحا كبيرا، وإذا حصلت مشكلة، سيكون لها تأثير سلبي قوي" على البطولات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى