وصول أول سفينة محملة بالمواشي لميناء المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
رست في رصيف ميناء المكلا، ظهر أمس، أول سفينة وعلى متنها نحو 850 رأساً من الأغنام و750 عجلاً و30 جملاً، قدمت من دولة الصومال، فيما سيصل عدد من السفن الخشبية الأخرى، وتتراوح شحنة كل سفينة ما بين 3000 إلى 4000 رأس من الماشية.

ويأتي تصريح الوصول، بعد خضوعها لفحوصات بيطرية من قِبل اختصاصي وزارة الزراعة بحضرموت، أكدوا على خلو وسلامة الماشية التي على متنها من الأمراض، وسيتم نقلها للمحجر البيطري الإقليمي.

وقد عقد اجتماع موسع مؤخراً في ميناء المكلا، ضم مدراء مؤسسة موانئ البحر العربي وجمرك ميناء المكلا ومكتب وزارة الزراعة والريّ وقائد خفر السواحل، وعدداً من الاختصاصيين الصحيين والبيطريين العاملين في الميناء إلى جانب عدد من الوكلاء الملاحيين وتجار المواشي المحليين والصوماليين، لمناقشة السبل الكفيلة لاستيراد المواشي لعيد الفطر المبارك، وفقاً للاشتراطات الصحية المتبعة عالمياً.

ويأتي عقد الاجتماع، بعد موافقة المحافظ على استيراد الأغنام وفق ضوابط صحية صارمة، تسمح باستيراد أغنام خالية من الأمراض لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا، وقد أوضح المختصون من مكتب الزراعة، في الاجتماع، أنهم يعملون على هذه الضوابط والشروط الطبية، ومنها الشهادات الطبية والفحص البيطري الدقيق لكافة الأغنام.

وقد أبدى الموردون استعدادهم لتوريد الأغنام، نظراً إلى حاجة المواطنين لهذه الأغنام مع قرب عيد الفطر، مطالبين بسرعة إدخال السفن الخشبية المحملة بالمواشي، خاصة أن الانتظار في هذه الأجواء الحارة، سيؤدي إلى نفوق العديد من المواشي.

وقد اتفق الحاضرون على المتابعة وتذليل الصعاب التي تقف أمام طريق استيراد الأغنام، وتمخض الاجتماع بتوجيه مذكرة من قِبل المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي للسلطة المحلية بحضرموت، لمخاطبة التحالف بالسماح للسفن التي يتأخر صدور تصريحها، ولديها رقم تصريح بالرسو في الرصيف وتفريغ حمولتها من الأغنام بعد وصولها مباشرة، على أن يتم حجزها بعد ذلك حتى صدور التصريح، وجاءت موافقة التحالف بالسماح لإدخال السفن فور وصولها بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى