بطولات كروية استعادت نشاطها وأخرى تنتظر

> باريس «الأيام» أ . ف . ب :

> * بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد بشلل شبه كامل في بطولات كرة القدم على مختلف الأصعدة ، بدأت الحياة تعود تدريجيا إلى الملاعب، حيث ستكون أوروبا اليوم السبت على موعد مع استئناف منافسات الدوري الألماني ، وإن بغياب الجمهور.

* في ما يأتي عرض للدوريات التي استأنفت نشاطها وتلك التي حددت مواعيد العودة ، وأخرى تبحث في بروتوكولات معينة ، لا سيما صحية منها، لكي تتمكن من استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس .. وعلى خطى دوري جزر فارو المتواضع ، الذي عادت الحياة اليه السبت الماضي ، سيكون الدوري الألماني "بوندسليجا" أول البطولات الأوروبية الخمس الكبرى ، التي تستأنف موسمها اعتبارا من اليوم السبت .. وعلى رغم تفشي الفيروس في مختلف أنحاء العالم ، كانت بيلاروسيا الدولة الأوروبية الوحيدة التي لم تعلق بطولتها المحلية خلال الشهرين الماضيين.

* في ما يأتي المواعيد التي حُسِمت رسميا لاستئناف بعض البطولات الوطنية :

جزر فارو : التاسع من مايو ، ألمانيا : 16 مايو ، الدنمارك : 28 مايو ، صربيا : 30 مايو ، البرتغال : الرابع من يونيو ، كرواتيا : السادس من يونيو ، تركيا : 12 يونيو ، النرويج : 16 يونيو ، روسيا : 21 يونيو ، وفنلندا : الأول من يوليو.
* وتأمل العديد من البطولات ، مثل إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا ، في السير على خطى ألمانيا ، لكن الوضع ما زال معقدا في ظل المخاوف الصحية والشروط المفروضة من السلطات المحلية لمنح الضوء الأخضر، لكن ذلك لم يمنع الاتحادات ورابطات الدوري من تحديد مواعيد مبدئية للعودة على النحو التالي :

رومانيا : 27 مايو ، بولندا : 29 مايو ، إنكلترا : قرابة منتصف يونيو ، إسبانيا : 12 يونيو ، إيطاليا : 13 يونيو ، اليونان : 14 يونيو ، وسويسرا : 20 يونيو .
* وبات الدوري الهولندي ، أول بطولة وطنية ، في دولة منضوية تحت راية الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) ، يتم إنهاؤها بشكل مبكر، ولم يتوج الاتحاد المحلي أي فريق باللقب، وجمّد الهبوط والصعود.

* وسارت فرنسا على خطى هولندا ، لكن باريس سان جرمان ، تمكن من الاحتفاظ بلقب الدوري ، بعد الإعلان في نهاية أبريل عن إنهاء الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى