وزير بريطاني: اليمن بحاجة لتقدم سياسي لمواجهة كورونا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال وزير الدولة البريطاني للشؤون الشرق الأوسط، جيمس كليفرلي، إن اليمن يحتاج إلى "إحراز تقدم سياسي واقتصادي حتى يتمكن من التعامل بشكل فعال مع التأثير المدمر لفيروس كورونا".

وأشار الوزير البريطاني في تغريدة على حسابه الرسمي "تويتر" إلى أنه أجرى محادثات، أمس الأول، مع رئيس الوزراء اليمني، د. معين عبدالملك، بشأن عمل البلدين معاً على مواجهة الجائحة العالمية كوفيد 19.

كانت وكالة سبأ "نسخة الشرعية" قالت إن رئيس مجلس الوزراء، د. معين عبدالملك، ناقش مع الوزير البريطاني مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والدعم البريطاني المستمر للحكومة الشرعية ووجهات النظر إزاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وجوانب التنسيق القائمة حولها.

وحسب الوكالة، تحدث رئيس الوزراء عن "إعلان الإدارة الذاتية للجنوب، واستمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في رفض هدنة وقف إطلاق النار التي أعلنتها الحكومة وتحالف دعم الشرعية استجابةً للدعوات الأممية والدولية، إضافة إلى الجوانب الإنسانية والاقتصادية في اليمن، مع جائحة وباء كورونا، والدور المعول على المملكة المتحدة في دعم إنجاح مؤتمر المانحين لليمن 2020 الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة، مطلع يونيو القادم بمشاركة الأمم المتحدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى