تعليق صلاة الجماعة في المساجد بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> قرر مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الضالع إغلاق جميع المساجد ودور العبادة في المحافظة، وتعليق صلوات الجمعة والجماعات حتى إشعار آخر، داعياً القائمين على تلك المساجد إلى الاكتفاء برفع الأذان وحث الناس على أداء الصلوات في البيوت، وتوعيتهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية أنفسهم والمجتمع من جائحة فيروس كورونا.

وفي تعميم أصدره، أمس، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالضالع، د. علي أحمد مثنى المحرابي، أن القرار المتعلق بإغلاق المساجد جاء استناداً لمخرجات اللقاءات التي ضمت لجنة الطوارئ ومشايخ العلم والخطباء والأئمة، وذلك بعد الإعلان عن ظهور 3 حالات مصابة بفيروس كورونا في محافظة الضالع.

وأهاب مدير الأوقاف بمشايخ العلم وخطباء وأئمة المساجد والمواطنين في المحافظة بالتجاوب مع قرار إغلاق المساجد والعمل على سرعة تنفيذه، والتعاون والمساهمة في توعية الناس وحثهم على أداء الصلوات في بيوتهم مع ملازمة الأذكار والاستغفار والأخذ بالأسباب والإجراءات الوقائية والاحترازية من نظافة وغيرها، داعياً السلطة المحلية بالضالع وجهات الاختصاص إلى القيام بواجب الأمانة واتخاذ الإجراءات الكفيلة التي من شأنها الحفاظ الأمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى