الصحة بخنفر يدعو المنظمات لدعم القطاع الصحي لمكافحة الحميات

> خنفر «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
أطلع مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية خنفر د. صلاح بالليل، اليوم السبت، على الإجراءات الصحية المتخذة  لتقديم الرعاية الصحية والخدمة الطبية للمرضى بمنطقة الدرجاج والمركز الصحي في منطقة الكود اللتان تشهدان  تفشي مرض حمى الضّنك والملاريا والمكرفس.

وأشار بالليل إلى أن مكتب الصحة بالمديرية يتابع الوضع الصحي باستمرار، وأن فريق الترصد الوبائي يتابع الحالات واكتشافها مبكراً والإبلاغ عنها ليقوم فريق الإستجابة الطارئة بمعالجتها.

وأضاف أن السلطة المحلية بخنفر والإدارة العامة لمكتب الصحة والمؤسسة المحلية للمياه وصندوق النظافة وتحسين المدينة يساندون مكتب الصحة بخنفر لتدارك الوضع الصحي والوبائي بعد ظهور عدد من حالات الحميات ومنها مرض حمى الضنك والملاريا والمكرفس في بعض مناطق المديرية.. لافتاً إلى أن كثرة الحالات تجاوزت الإمكانيات من أدوية ومحاليل وريدية وتم اتخاذ عدد من الإجراءات لمواجهة انتشار حالات الحميات .

مؤكدا على ضرورة اتخاذ عدداً من الخطوات العملية للحد من تفشي الحميات من خلال تكثيف حملات فرق الرش لمكافحة البعوض الناقل للأمراض وتنفيذ حملات نظافة شاملة، وردم مياه المستنقعات الراكدة وتوفير الأدوية والمحاليل الوريدية نظراً لشحة توفرها بسبب كثرة الحالات وتجاوزها الإمكانات

هذا وتم رفع المخلفات الصلبة والرخوة والقمامات المكدسة في كل من مدينتي جعار وخنفر، التي تعد بؤرا لتكاثر البعوض والحشرات الضارة الناقلة للاوبئة  كالضنك والمكرفس والملاريا ضمن خطة صندوق النظافة في محافظة أبين لمكافحة الحميات والأوبئة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى