أمن حضرموت ينفذ حملة لضبط مخالفي قرار حظر التجوال

> المكلا «الأيام» خاص

>
نفذت إدارة الأمن في الوادي والصحراء بحضرموت، أمس الأحد، حملة أمنية واسعة لضبط مخالفي قرار حظر التجوال بجميع المديريات، من أصحاب المحال التجارية والمطاعم والمواطنين.

وأشار مدير عام الأمن بوادي حضرموت والصحراء، العميد مبارك أحمد العوبثاني، إلى أن الحملة هدفت إلى ضبط المخالفين لقرار حظر التجوال من ملاك المحلات التجارية والمواطنين، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا وتوعيتهم بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، موضحاً أن الحملة شهدت تجاوباً إيجابياً من المواطنين، عكس مدى وعيهم بقرار حظر التجوال.

إلى ذلك، أوضح العوبثاني، أن الحملة تأتي حرصاً على حياة المواطنين غير المدركين لخطورة تفشي وباء كورونا، ويتماشى مع مناشدة مكتب وزارة الصحة والسكان بالوادي الذي أعلن عن خطورة المرض وانتشاره بوادي حضرموت وارتفاع الحالات المؤكدة للمرض إلى خمس حالات وأكثر من سبعين حالة مخالطة.

وأضاف: "الأمر الذي يدق ناقوس الخطر واستشعاراً منا في إدارة أمن الوادي للمسؤولية الملقاة على عاتقنا للحفاظ على صحة المواطنين، قمنا بهذه الحملة والتي ستستمر إلى إشعار آخر".

وأهاب العميد العوبثاني المواطنين بالتعاون مع رجال الأمن بالتزام بيوتهم والتجار، وإغلاق محالهم فترة الحظر حتى يجنبوا أنفسهم وأهلهم ومجتمعهم شر هذا الوباء، محذراً غير الملتزمين من المواطنين باتّخاذ إجراءات صارمة لضبط المخالفين، مشدداً على الدوريات والنقاط بعدم التهاون في تنفيذ القرار بصورة صارمة.

وكانت قوات الأمن الخاص وشرطة الدوريات وأمن الطرق والأمن العام وشرطة السير والشرطة السياحية، قد ساهمت بتنفيذ الحملة يومياً عبر مكبرات الصوت، وانتشرت في الأسواق والأماكن العامة، لمخاطبة المواطنين بمكبرات الصوت أن يلزموا بيوتهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى