مصرع 5 حوثيين أثناء زرعهم عبوات ناسفة بقعطبة

> الضالع «الأيام» خاص

> أحبطت القوات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة محاولة زرع عُبُوَّات ناسفة، قامت بها مجموعة من عناصر الحُوثي غرب مديرية قعطبة شمال الضالع، بعد منتصف ليلة أمس، خلّفت خمسة قتلى من قوات الحُوثي، بينهم قيادي ميداني كبير.

وقال عبد العالم مخزق، قائد أحد المواقع العسكرية في حبيل الدهنة بالضالع، في تصريح خاص لـ "الأيام": "إن العناصر الحوثية المتسللة صباح أمس، حاولت الوصول إلى مواقعنا والالتفاف على قواتنا ومن ثم وضع العبوات، ولكن تمكنا من رصدها حتى دخلت منطقة نيرانا، بحيث يصعب عليها الانسحاب أو الهرب، وفجأة انفجرت العبوات التي كانت تحملها، مرجعاً سبب الانفجار الارتباك الذي اعترى عناصر الحوثي من ترصد القوات الجنوبية".

مصرع 5 حوثيين أثناء زرعهم عبوات ناسفة بقعطبة
مصرع 5 حوثيين أثناء زرعهم عبوات ناسفة بقعطبة

وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، نقلاً عن مصدر عسكري: "إن القوَّات الجنوبيَّة تصدّت لمجموعة من عناصر الحُوثي، حاولت التّسلُّل من بلدة صُبيرة باتّجاه مواقع قوَّاتنا المتقدمة في حبيل الدهنة غربي مديرية قعطبة، وكانت تحمل أحزمة متفجرة وعُبُوَّات ناسفة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، صُنعت محلياً واستخدمت فيها مواد شديدة الانفجار إيرانيَّة الصُنع".

وأضاف المصدر أنَّ: "تحركات العناصر الحوثية التي كانت تحمل العُبُوَّات والأحزمة الناسفة، تسلّلت في جنح الظلام باتّجاه الخطوط المتقدمة للقوَّات الجنوبيَّة في حبيل الدهنة من اتّجاه وادي صُبيرة، حيثُ تمَّ رصدها واستدراجها، ومن ثُمَّ جرى التعامل معها وفق قواعد الاشتباك، ممّا أدَّى إلى انفجار العُبُوَّات الناسفة ومقتلهم جميعاً، بينهم قيادي عسكري كبير"، مشيراً إلى أنَّ القوَّات الجنوبيَّة قامت بتمشيط المنطقة بعد الانتهاء من إحباط العملية، وتمَّ العثور على خمس جثث ممزقة لخمسة من العناصر الحُوثية المُتسلّلة.

وأوضح المصدر أنَّه تمَّ خلال عملية إحباط عملية التَّسلُّل، العثور على خمس قطع سلاح نوع كلاشنكوف وأحزمة ناسفة لم تنفجر، جرى تفكيكها بواسطة متخصصين من شعبة الهندسة العسكرية بمحور الضالع.

واختتم المصدر العسكري تصريحه بالقول: "تمَّ التحفظ بجثث القتلى الحوثيين ونقلهم إلى إحدى الثلاجات المركزية، حيث تُشير المعلومات الأولية إلى وجود قائد عسكري كبير بين تلك الجثث".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى