الاتحاد الأوروبي يأمل إنهاء مسابقة دوري الأبطال "أواخر أغسطس"

> لشبونة «الأيام» أ ف ب

>
أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين اليوم الأربعاء ، أن الهيئة القارية ، تأمل في إنهاء مسابقة دوري أبطال أوروبا "في نهاية شهر أغسطس" المقبل .. وقال تشيفيرين في حديث لصحيفة "ريكورد" الرياضية البرتغالية لدى سؤاله عن التاريخ الأقصى لإنهاء موسم دوري الأبطال المعلق ، منذ منتصف مارس الماضي ، بسبب فيروس كورونا المستجد "خطتنا هي استكماله بنهاية أغسطس، أعتقد أنها ستنجح، لا نعرف أبداً ما يمكن أن يحدث ولكن يبدو أن الأمور بدأت تهدأ .. 80 بالمئة من البطولات الأوروبية ستستأنف .. لا أرى سبب عدم إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".

 * ويفرض هذا السيناريو الذي ذكره الاتحاد الأوروبي سابق ، ولكن لم يتم تأكيده رسميا استئناف المسابقات الأوروبية في أوائل أغسطس، بعد انتهاء البطولات الوطنية .. وسبق للاتحاد الأوروبي اقتراح تاريخ الثالث من أغسطس كموعد نهائي محتمل لإنهاء البطولات الوطنية، وذلك خلال اجتماعات مع الاتحادات المنضوية تحت لوائه في نهاية أبريل الماضي.

 * وفي الأسبوع الماضي ، أوضح تشيفيرين أن الأمر كان يتعلق بتوصية ، "موعد مؤقت ، وليس رسميا" في رسالة إلى رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال أولاس .. وأكد تشيفيرين للصحيفة البرتغالية ، أن كرة القدم: "لم تتغير بعد الحرب العالمية الثانية أو الأولى ولن تتغير بسبب فيروس كورونا المستجد"، مضيفا :"أنه مقتنع بأن نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجل لمدة عام واحد سيتم خوضه العام المقبل ، لا أفهم لماذا لن يلعب .. لا أعتقد أن الفيروس سيستمر إلى الأبد .. نعرف المزيد عن هذا الفيروس .. أنا متفائل".

 * وفي مقابلة أخرى ، نشرتها صحيفة "ذا جارديان" البريطانية هذه المرة ، قال تشيفيرين إنه واثق أيضا من أن المشجعين سيعودون إلى الملاعب قريبا، في وقت تعتزم فيه أغلب البطولات المحلية استئناف المنافسات بدون جمهور لتجنب أي عدوى.

 * وتوقفت مسابقات الأندية المحلية والقارية، في جميع أنحاء أوروبا في منتصف مارس الماضي بسبب فيروس "كوفيد - 19" الذي تسبب أيضا في تأجيل نهائيات كأس أوروبا 2020 من هذا الصيف إلى العام المقبل.

 * وعادت عجلة الدوري الألماني إلى الدوران بنجاح في نهاية الأسبوع الماضي خلف أبواب موصدة أمام عشاق الكرة المستديرة ، كما أن العديد من البطولات الأخرى تستعد لاستئناف مسابقاتها أمام المدرجات الفارغة، ما دفع تشيفيرين إلى التأكيد على تحسن الوضع قريبا.

 * ورداً على سؤال ، حول ما إذا كان سيراهن بمليون دولار ، على أن كأس أوروبا 2020م ، ستقام في عام 2021 ، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريح لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية : "نعم ، سأفعل .. لا أعرف لماذا (الحديث عن أنه) لن يقام".

واضاف : "لا أعتقد أن هذا الفيروس سيستمر إلى الأبد .. أعتقد أنه (سيتغير) في وقت أقرب مما يعتقد الكثيرون .. أنا لا أحب هذه النظرة المروعة التي تشير إلى أنه يتعين علينا انتظار الموجات الثانية والثالثة أو حتى الموجة الخامسة (من انتشار الفيروس)".

 * وقال : "إن كرة القدم ستتبع توصيات السلطات لكنه متفائل من إمكانية استئناف اللعب بطريقة عادية في المستقبل القريب وأوضح : "أنا متأكد تماما ، شخصيا ، أن كرة القدم الجيدة القديمة مع المشجعين ، ستعود قريبا جدا" ، مشيراً إلى أنه ، لا يتوقع أن تشهد اللعبة تغييرات عميقة بسبب فيروس كورونا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى