مياه الأمطار تضاعف أضرار البنية التحتية في شوارع ردفان

ردفان «الأيام» رائد الغزالي

أدى هطول الأمطار الغزيرة على مديرية ردفان بلحج، إلى تضاعف أضرار البنية التحتية لشوارع وأحياء مدينة الحبيلين، وأحدثت مياه الأمطار عدداً من الحفريات في شوارع وأحياء المدينة، سببت تجمعاً للمياه ومخلفات أتربة التصقت بأكياس من مخلفات القمامة.

وعبر سكان الأحياء عن تخوفهم الشديد من أن يؤدي بقاء المياه المتجمعة في الحفريات إلى انتشار الفيروسات الناقلة للأمراض ناهيك عن تكدس مخلفات قمامة. مناشدين الجهات المعنية سرعة التحرك لحل مشاكل البنية التحتية ودفن الحفريات، وانتشال مخلفات القمامة من داخل شوارع وأحياء المدينة، حتى لا تكون ضرراً على البيئة والسكان.

مياه الأمطار تضاعف أضرار البنية التحتية في شوارع ردفان
مياه الأمطار تضاعف أضرار البنية التحتية في شوارع ردفان

وبدوره، عبر مسؤول في المديرية، عن أن هناك شوارع داخل أحياء المدينة تأثرت بمياه الأمطار وطفح المجاري، وتحتاج إلى مشروع رصف حجري، كي تحل مشكلة تجمع مياه الأمطار والمخلفات.

وأشار إلى أن هناك حفريات طالت الشارع العام، بسبب تآكل الطبقة الأسفلتية وهي بحاجة إلى إعادة تأهيل، وأن هناك مساحات في السوق الأسفل وأمام مستشفى ردفان العام، كانت تتعرض لمشاكل سوء تصريف المياه وتتجمع فيها مخلفات تعيق حركة السير وتشوه منظر البيئة، لكن التدخل الأخير للصندوق الاجتماعي للتنمية "فرع عدن" برصف حوالي 2400 متر، ساعد على حل تلك المشكلة.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى