بن حبريش: حادثة اغتيال مدير أمن شبام قضية كل حضرموت

> غيل بن يمين «الأيام» صلاح مبارك

>
استقبل الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف قبائل حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الجمعة، بمقر إقامته في الهضبة بمديرية غيل بن يمين، وفداً رفيع المستوى من مشايخ ورجال قبائل يافع حضرموت، على رأسهم الشيخ عبدالله بن سالم بن علي جابر.

ورحب الشيخ بن حبريش بالوفد مؤكداً بأن قبائل يافع حضرموت ركيزة من ركائز حلف قبائل حضرموت وجزء لا يتجزأ من مؤتمر حضرموت الجامع، مشيراً إلى أن حادثة اغتيال مدير أمن مديرية شبام الملازم أول صالح عبدالله بن علي جابر ومرافقيه، قد أصابت الجميع بألم وصدمة بالغين تضاف إلى سابقاتها من حوادث نكراء، راح ضحيتها الكثير من أبناء حضرموت.

وأكد الشيخ بن حبريش بأن موقفهم موحد بالقول والفعل لمواجهة هذا الواقع الأليم وعلى استعداد تام للمشاركة الفعلية في التغيير بطرق مناسبة ويرونها كفيلة بتطبيق وتنفيذ ما يصبو إليه أبناء حضرموت، لافتاً إلى أن مواجهة هذا الواقع الباطل المرير هي من أهداف حلف قبائل حضرموت وأكدتها مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع التي تعاهدهم وضحى الجميع من أجلها معاهدين الله وأنفسهم على استكمال المسيرة حتى تطبيق كل المخرجات ويعيشونها واقعاً ملموساً.

وقال: "إننا وبالأخص في هذا الظرف العصيب نكرر ونجدد وقوفنا الواضح والصريح بكل ما تحمله الكلمة من معنى وعلى الأصعدة كافة مع قبائل يافع حضرموت، وقضية مقتل ابنهم الشهيد الملازم أول صالح عبدالله بن علي جابر ومرافقيه ونعتبرها قضية كل حضرموت، وسنتخذ في هذا الاتجاه خطوات جماعية مع باقي مشايخ ومقادمة ورجال قبائل حضرموت حتى تحقيق التغيير الذي يرتضيه الجميع ويحقق لحضرموت وأبنائها العزة والعيش الكريم الآمن".

وخلال اللقاء تسلم الشيخ عمرو بن حبريش، من الشيخ عبدالله بن علي جابر، رسالة رسمية من بيان اجتماع قبائل يافع بخصوص هذه الحادثة.
حضر اللقاء الشيخ خالد محسن العامري عضو رئاسة حلف قبائل حضرموت، وعضو رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع، وعدد من المشايخ والشخصيات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى