أنور عاشور لـ«الأيام»: تتفوق أندية الساحل على أندية الوادي بسبب ثقافة الفوز بالبطولات

> سيئون «الأيام» محمد مصطفى بامخرمة :

> * تسيطر أندية ساحل حضرموت على ألقاب بطولات كأس حضرموت ، التي تقام سنوياً بين أندية محافظة حضرموت بشقيها الساحلي والوادي حيث تشارك غالبية الأندية في المحافظة ساحلاً ووادياً وهضاباً وصحراء ، حيث تسيطر أندية ساحل حضرموت على جميع البطولات وكذلك بطولة الهبة الأخيرة التي جمعت أندية المحافظة كاملة، وقد التقينا بالكابتن والمدرب الوطني أنور عاشور للحديث عن الأسباب فأوضح لنا ذلك في تصريح خص به "الأيام" بالقول :
 "وضع أندية الساحل ، وخاصة بالنسبة لناديي الشعب والتضامن ، واللذين يختلفان عن بقية الأندية في الساحل والوادي ، من حيث الدرجة التي هم فيها أيضاً ، ومن حيث ثقافة البطولة أيضاً، إذ أنهما يتفوقان على الكل كإدارتين بارزتين وكلاعبين ساحلاً ووادياً ويعتبر سمعون الأقرب لثقافتهما رغم أن أوضاعه تختلف عنهما فهي متقلبة .. أما أندية الوادي فهي بحاجة إلى زرع ثقافة الفوز أولاً ، وهذا يتطلب إدارة وإرادة .. إضافة إلى أن منظومة الهيئات الإدارية في الأندية مكتملة : من شخصيات تجيد العمل الإداري وفكر ورؤية .. وأكيد لما تجتمع هذه في رياضي سابق تكون أكثر نجاعة .. وليس بالضرورة أن يكون رئيساً أو عضو إدارة أو لاعباً سابقاً .. المهم أن تكون لديه رؤية وقدرة على العمل .. ونحن في الوادي نمتلك قدرات إدارية ، ولكن ربما هناك معوقات لا تساعدهم على تحقيق طموحاتهم وللأمانة إدارات أنديتنا مخلصة ومجتهدة بس تنقصها بعض الرؤية والتخطيط السليم".

 * وأضاف قائلاً : "أيضاً من الأسباب التي لعبت دوراً في تراجع مستوى رياضة وادي حضرموت وهي كثر الأندية ، والتي أضعفت المستوى وشتت المواهب ، ولو نلاحظ في حضرموت الشعب والتضامن هما الناديان الوحيدان اللذان هما من الأندية القديمة التي لم تتأثر بسبب أنهما لم يفرخا أي ناد فالشعب في الديس ، والتضامن من الشرج ، بينما المكلا أوجد نادياً آخر .. ونحن في الوادي مثلاً في تريم كان معنا نادي واحد فقط هو الوحدة لكل المديرية ، والآن معنا 6 أندية في مديرية واحدة ، وكذلك في سيئون نفس الحال والقطن وهذا لا يعني أن تبقى نفس الأندية فقط إذ لا بد أن تكون الزيادة محدودة ومدروسة أيضاً .. وللعلم في مدينة إب التي سكانها حوالي مليونين يوجد ناديان فقط هما : الشعب والاتحاد وانظر كيف وضعهما الآن .. بينما مديريات عدن في كل مديرية يوجد نادي واحد فقط". ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى