8 وفيات جديدة بكورونا في 5 محافظات

> تعز/ عدن «الأيام» خاص

>
قالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للشرعية، إنها سجلت حالة إصابة واحدة بالفيروس و4 وفيات، أمس، في عدة مناطق تحت سيطرتها لم تكن العاصمة المؤقتة (عدن) من بينها.

وذكرت اللجنة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بتويتر: "تم تسجيل (5) حالات جديدة، بينها (4) وفيات، إضافة إلى (4) وفيات أخرى لحالات إصابة مسجلة مسبقاً (3) وفيات في ‎شبوة، (3) وفيات في ‎مأرب، حالة وفاة في أبين، حالة وفاة في ‎حضرموت، حالة إصابة في الضالع".

وأشارت إلى أنه بالإحصائيات الجديدة يرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 283، بينها 65 وفاة، بينما عدد المتعافين بلغ 11 شخصاً.

وأمس الأول، سجلت تعز أعلى معدل إصابات منذ ظهور الفيروس بالمحافظة، حيث أعلن الناطق الرسمي للجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا بتعز، د. أحمد منصور، تسجيل 8 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في المحافظة ليرتفع عدد الإصابات إلى 40 حالة، منها 10 حالات وفاة و4 حالات تماثلت للشفاء.

وقال في بيان وزع على وسائل الإعلام: "تم فحص 11 حالة مشتبهة وبعد التأكيد تبين أن من بين تلك الحالات 8 حالات إيجابية و3 حالات سلبية".

وأضاف: "إن فرق الاستجابة السريعة تقوم حالياً بالتقصي والتتبع لأخذ المعلومات عن الحالات المخالطة للحالات الذي تم إعلان إصابتها المؤكدة ووضعها في الحجر المنزلي، وأخذ عينات من تلك الحالات المخالطة وتسليمها للمختبر المركزي لفحصها للتأكد من إصابتها".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى