إغلاق المساجد وفرض حظر تجوال جزئي في جعار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قرر مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين إغلاق مساجد مدينة جعار بمديرية خنفر إغلاقاً كلياً، اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر، وذلك كإجراء احترازاي يهدف لحماية أهالي المدينة ووقايتهم من التعرض لفيروس كورونا والحميات الأخرى المنتشرة، خاصة بعد أن تبين أن هناك عدداً من الحالات المصابة التي ظهرت بمدينة جعار وضواحيها.

وأمس، وجّه مدير مكتب أوقاف أبين، الشيخ فهمي سعيد بابرادع تعميماً إلى أئمة المساجد في مديرية خنفر، ودعاهم فيه إلى الالتزام بالإجراء الخاص بإغلاق المساجد، نظراً لما تقتضيه المصلحة العامة وحفاظاً على الأرواح والأنفس البشرية، مبيناً أن مكتب الأوقاف سوف يتابع سير التنفيذ، وسيتخذ الإجراءات الإدارية والأمنية بحق المخالفين.

إلى ذلك، وفي إجراء احترازي مماثل يهدف إلى حماية أهالي جعار من جائحة كورونا وانتشار الحميات، أصدرت قيادة قوات الحزام الأمني بمحافظة أبين، قراراً يقضي بفرض حظر تجوال جزئي بمدينة جعار اعتباراً من اليوم ولمدة 12 ساعة، حيث سيبدأ الحظر من الساعة 5 عصراً ويستمر حتى الخامسة فجراً، واستثنى من ذلك مستشفى الرازي والصيدليات العاملة بالمدينة.

ووفقاً للقرار الصادر من حزام أبين الأمني، فقد تم التوجيه بإغلاق كلي للمجمعات والقاعات، وكذا منع تجمع واختلاط المواطنين في الأسواق والأماكن العامة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى