4 إصابات جديدة بكورونا مع بدء حظر التجوال في جعار

> زنجبار/ جعار «الأيام» خاص

>
أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، أمس، تسجيل 4 حالات جديدة في مديريتي زنجبار وخنفر، يشتبه بأنها مصابة بفيروس كورونا، موضحاً أن تلك الحالات جرى نقلها إلى الحجر الصحي بمستشفى زنجبار، وتم أخذ عينات منها لفحصها، والتأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه، في حين بقي المخالطون للمصابين بالحجر المنزلي، وذلك ليخضعوا للمراقبة والمتابعة من قبل فريق الترصد الوبائي.

4 إصابات جديدة بكورونا مع بدء حظر التجوال في جعار
4 إصابات جديدة بكورونا مع بدء حظر التجوال في جعار

وقال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين، د. جمال امذيب: "بهذه الحالات الأربع الجديدة التي تم تسجيلها في زنجبار وخنفر، فإن عدد الحالات المصابة بالفيروس في المحافظة يصل إلى 9 حالات، توفيت منها حالة واحدة"، لافتاً إلى أن مكتب الصحة في أبين بجميع منتسبيه وكذا فريق الترصد الوبائي، يواصلون بحسب الإمكانيات المتاحة، بذل الجهود لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ومتابعة الحالات المصابة والمشتبه بتعرضها للإصابة ومراقبة المخالطين للمصابين، وذلك لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وتقديم العلاجات للحميات وخاصة حمى الضنك و "المكرفس".


وتزامن الإعلان عن تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا، مع بدء سريان حظر التجوال للأفراد والمركبات وإغلاق المحلات التجارية وسوق القات وقاعات الأفراح ومنع وتوقيف الأنشطة الثقافية والرياضية والسياسية والاجتماعية التي تؤدي إلى تجمعات بشرية في مدينة جعار بمديرية خنفر، وذلك حفاظاً على سلامة أهالي جعار، وللحد من أية تداعيات محتملة لفيروس كورنا.


وتم تنفيذ إجراء حظر التجوال بمدينة جعار منذ يوم أمس الأول، وفقاً للتعميم الصادر من قبل قيادة الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين، حيث منع تجوال المواطنين، وكذا منع دخول المركبات إليها أو الخروج منها اعتباراً من الساعة الخامسة مساء وحتى الخامسة فجراً، فيما يتم تسيير دوريات داخل المدينة يجري أيضاً متابعة سير التنفيذ للحظر والتعامل مع المخالفين عبر غرفة عمليات تنشأ لهذا الغرض.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى