بطولة ألمانيا : دورتموند يبقي على آماله الضئيلة باللقب بثلاثية لسانشو

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * أبقى بوروسيا دورتموند على آماله الضئيلة بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011 - 2012 ، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع بادربون متذيل الترتيب 6 - 1 أمس الأول الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
 * ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر إلى ملعب "بنتيلر ارينا" الذي غاب عنه الجمهور ، على غرار جميع الملاعب الأخرى بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو يبحث عن تعويض الخسارة المكلفة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على أرضه ضد غريمه بايرن ميونيخ (صفر - 1) ، ما سمح للنادي البافاري بتوسيع الفارق إلى 7 نقاط.

 * ووصل الفارق بين الغريمين إلى 10 بعد الفوز الكاسح ، الذي حققه بايرن على فورتونا دوسلدورف (5 - صفر) ، إلا أن رجال فافر أعادوه إلى 7 قبل خمس مراحل على ختام الموسم ، الذي عاود نشاطه في منتصف الشهر الحالي ، بعد أن توقف منذ مارس بسبب فيروس "كوفيد - 19".
 * وبغياب الهداف النرويجي إرلينج هالاند والقائد ماركو رويس الذي يحتفل اليوم بميلاده الحادي والثلاثين للإصابة ، بدأ الإنكليزي جايدون سانشو اللقاء أساسيا للمرة الأولى منذ استئناف الدوري ، ولعب في الخط الأمامي الى جانب السويسري تورجان هازار ويوليان براندت .. وكانت العودة الى التشكيلة موفقة إذ سجل ثلاثية ، من دون أن ينسى إظهار تضامنه مع الأميركي جورج فلويد الذي قضى أمس الإثنين على يد الشرطة خلال اعتقاله في مينبابوليس ، ما تسبب بأعمال عنف ، في أنحاء البلاد ، إحتجاجا على العنف غير المبرر ، ضد الأميركيين من أصول إفريقية.

 * وانضم الإنكليزي جايدون سانشو وزميله المغربي أشرف حكيمي والفرنسي ماركوس تورام إلى لائحة رياضيين كثر ، مثل نجم كرة السلة ليبرون جيمس ونجمة كرة المضرب سيرينا وليامس، أعربوا عن تضامنهم مع الأميركي جورج فلويد وذلك خلال احتفالهم بالتسجيل لصالح فريقهما بوروسيا دوروتموند وبوروسيا مونشنجلادباخ، وعلى غرار سانشو تضامن المغربي أشرف حكيمي مع قضية فلويد بعبارة "العدالة لجورج فلويد" مكتوبة على قميصه الداخلي ، فيما قام تورام (22 عاما) بتقليد حركة لاعب كرة القدم الأميركية كولين كايبرنيك الذي كان يلعب آنذاك مع فريق سان فرانسيسكو، حينما فضل الركوع أثناء عزف النشيد الوطني الأميركي بدلاً من الوقوف احتراما، وذلك احتجاجا على إطلاق الشرطة النار على رجال سود غير مسلحين.

 * وخلال استراحة الشوطين ، رأى مونشنجلادباخ في حسابه الرسمي على تويتر أن "ليس هناك حاجة لتفسير" ما قام به تورام لأن ما قام به كان معبرا عن حالة التضامن مع الضحية فلويد .. ولم يكن تورام أول لاعب من الدوري الألماني، يعبر عن تضامنه مع فلويد، بل سبقه الى ذلك الأميركي وستون ماكيني في المباراة التي خسرها فريقه شالكه أمام فيردر بريمن بوضعه عبارة "العدالة لجورج" على ساعده.

 * وعلق ماكيني على ما قام به بتغريدة على تويتر قال فيها : "أن أتمكن من استخدام منصتي ، للفت الانتباه إلى مشكلة مستمرة ، منذ فترة طويلة، فهذا الأمر يمنحني شعورا جيدا!!!".
 * وللمرة الثانية، عج ملعب "بوروسيا بارك" بـ 13 ألف مشجع افتراضي لمونشنجلادباخ وزعت مجسماتهم الورقية في أنحاء المدرجات، في محاولة لتعويض غياب الجمهور عن الملاعب بسبب "كوفيد - 19".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى