القوات الجنوبية تفشل هجمات حوثية على مناطق بالضالع

الضالع «الأيام» خاص

تصدت كتائب الشهيد مروان، ليل أمس الأول، لهجوم حوثي على مواقع حبيل ناجي والقشاع في منطقة الثوخب شرقي الحشا وموقع الساحلة في قروض بالضالع.

مصدر عسكري في القوات الجنوبية من كتائب الشهيد مروان، أفاد بأن المعارك اندلعت منتصف ليل أمس الأول، واستمرت لساعتين استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة من قبل الحوثيين الذين استهدفوا مواقع القوات الجنوبية في عزلة الثوخب شرقي مديرية الحشا، موضحاً أن كتائب الشهيد مروان العشوي وهي إحدى تشكيلات القوات الجنوبية، تصدت لهجمات الحوثيين وأجبرتهم على التراجع وأردت عدداً من عناصرها بين قتلى وجرحى.

وأشار المصدر العسكري إلى أن تعزيزات من اللواء الخامس عمالقة كان لها أثر بالغ في إفشال هجمات الحوثي على مواقع القوات الجنوبية بعزلة الثوخب، موضحاً أن قوات من اللواء الأول صاعقة تصدت لهجوم حوثي آخر على موقع الحرة المجاور لقرية قروض شرقي الحشا.

من ناحية أخرى، شنت قوات الحوثي قصفاً بمدافع الهاون على قرى المشاريح بمنطقة حجر، كما قصفت قرية بتار بعدد من القذائف والتي تسبب بخراب بعض المنازل التي تركها سكانها مطلع 2019م، إثر اندلاع المواجهات آنذاك مع الحوثيين في شمال الضالع.

مصادر ميدانية تفيد بأن قوات الحوثي تحاول التسلل إلى مناطق سيطرة القوات الجنوبية، لكن يقظة القوات الجنوبية كانت لهم بالمرصاد، مما أفشل عدداً من تسللاتها التي يراد منها زرع الألغام والعبوات الناسفة.
تجدر الإشارة إلى أن الحوثيين قصفوا عزلة الحمام شرقي الفاخر أمس الأول، مما أدى إلى مقتل طفل وجرح طفلين آخرين.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى