محرز يدلي باعتراف مثير حول غوارديولا ومانشستر سيتي

> أدلى النجم الجزائري رياض محرز، بتصريحات جديدة، سرد فيها الأسباب التي أخّرت تأقلمه مع فريقه مانشستر سيتي الذي انضم له في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، قادماً من ليستر سيتي الذي قاده لإحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2016.
وقال محرز في تصريحات لشبكة (سكاي سبورت) البريطانية: "في مانشستر سيتي الفريق كله مصمم على الفوز في أي مباراة، والهدف هو تحقيق كل الألقاب الممكنة، لأن الفريق يملك لاعبين كباراً".

وأضاف: "في العام الماضي وبعد انتقالي إلى فريق مانشستر سيتي، كانت للمدرب غوارديولا ثقة كبيرة في تقديمي للإضافة، لكنني لم أحدث الفارق بالسرعة التي ظنوا أنني سأفعلها، لأنه في فريق مثل هذا ليس لديهم وقت أكثر للانتظار أو لإعطائك وقت للتأقلم".

وأردف محرز: "في فريقنا يوجد 20 لاعباً رائعاً، وبقائي الموسم الماضي على مقاعد البدلاء يعود إلى أن زملائي كانوا يؤدون واجبهم على أكمل وجه، لذلك كان من الصعب عليّ أن أحجز مكانة دائمة".
واعترف محرز بأن وضعيته تحسنت هذا الموسم، بحيث أصبح لاعباً أساسياً في تشكيلة المدير الفني بيب غوارديولا، وهذا راجع لأنه أنهى الموسم الماضي بشكل جيد، وهو ما كان قد أكده في بطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر، حين قاد منتخب "محاربي الصحراء" للتتويج بلقب أمم أفريقيا.

وتابع: "نهاية الموسم الماضي عدت بقوة وقدمت مستويات سمحت لي بحجز مكانة في تشكيلة مانشستر سيتي، وهذا الموسم عندما ألعب، أترجم ثقة الجميع فوق الميدان".
وعاد محرز ليتحدث عن موسمه الأول في (البريميرليغ) مع فريقه السابق ليستر سيتي، فكشف: "في عامي الأول بالدوري الإنكليزي الممتاز كنا نكافح قليلاً، وشخصياً كنت أشعر بأنني كنت ألعب جيداً ويمكنني فعل شيء ما، أما في موسمي الثاني وهو عام التتويج باللقب، فقد بدأنا بقوة وكان الفريق جيداً جداً، وعندما بدأت في التسجيل زادت ثقتي".

وأضاف: "عندما وصلت إلى مانشستر سيتي لاحظت كيف يفكر الجميع بشكل مختلف، سواء داخل الفريق أو تجاه المنافس، وفي حالتي، الفريق أغلب الأوقات يسيطر على الخصم ولهذا فإن الظهير الأيسر دائماً أجده أمامي، مع وجود مساعدة له من قبل خط الوسط أو لاعب الجناح، ومنه ستكون في موقف يفرض عليك تغيير طريقة لعبك وحركاتك، وهذا أمر يجب أن تتكيف معه، صحيح أنه استغرق مني بعض الوقت، لكني الآن أشعر بأنني في وضع جيد للغاية".

وتحدث محرز عن أزمة فيروس كورونا، وكيف تماشى مع هذا الوضع، خاصة في ظل غياب منافسات كرة القدم، فقال: "إنني أتطلع دائماً للعب، في منزلي لديّ العديد من الكرات، وكنت دائماً أحاول أن أكون على اتصال بالكرة".
وختم حديثه بالقول: "الذي حدث في الأشهر الماضية سيجعلك تدرك كلاعب كرة القدم أن الوظيفة التي تمتلكها جميلة للغاية، ولهذا عليك أن تحب ما تفعله وستتمتع بالحياة التي لديك".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى