فريق طبي بالبيضاء ينجح باستئصال كيس يزن 4 كجم من بطن امرأة

البيضاء «الأيام» خاص

نجح فريق طبي جراحي في مستشفى الزهراء الطبي العام بالبيضاء، اليوم الأربعاء، في استئصال كيس دموي يزن 4 كجم من بطن سيدة يمنية حامل بالشهر الرابع، كان مرتبطاً بالمبيض الأيمن، حيث تمت العملية تحت إشراف الاستشاري د. هدار محمد هدار، واختصاصية النساء والولادة الروسية د. دوردونا، وبرعاية كريمة من رجل الخير والإحسان، حبيب صالح باعش، مؤسس ومالك مركز غسيل الكلى المجاني ومستشفى الزهراء النموذجي في البيضاء.

وأوضح د. هدار، في تصريح خاص لمراسل «الأيام» بالبيضاء، أنه تم استئصال كيس دموي من مريضة تبلغ من العمر(22 عاماً) كانت تعاني من الآم البطن لفترة طويلة وهي حالياً في الشهر الرابع من الحمل، وقد تدهورت حالة المريضة في اليومين الأخيرين، حيث وصلت المستشفى وهي تعاني من انسداد حاد في الأمعاء وأدخلت إثره إلى غرفة العمليات بعد تحضيرها، وتكللت العملية بالنجاح دون حصول أية مضاعفات.

الجدير بالذكر، أن مستشفى الزهراء النموذجي في البيضاء، شهد نشاطاً متميزاً خلال الأشهر السابقة، حيث أجريت فيه عمليات متميزة في الجراحة العامة وجراحة النساء والولادة وجراحة العظام والتشوهات الخلقية، وكذلك عمليات أذن وأنف وحنجرة وغيرها من الأقسام والعيادات والإنجازات التي حققوها، في الجوانب الطبية والصحية والفنية والإدارية لخدمة المجتمع وتقديم الرعاية الطبية للمرضى.

من جانبه، شكر زوج المريضة وأفراد أسرتها، الفريق الجراحي ومالك المستشفى رجل الخير والإحسان، حبيب صالح محمد باعش، على تميز وتحسين مستوى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية التي تقدم للمواطنين.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى