قيادي في المقاومة: الدفاع عن الجنوب واجب على كل أبنائه

> الضالع «الأيام» خاص

>
دعا القيادي في المقاومة الجنوبية العقيد طاهر مسعد العقلة جميع أبناء الجنوب إلى الدفاع عن أرضهم، واصفا ذلك بالواجب على كل مواطن جنوبي قادر على حمل السلاح.

وقال العقلة في تصريح صحفي لـ«الأيام»: "الجنوب اليوم يواجه حربا شمالية جنوبية تريد استعمار الجنوب من جديد واضطهاد شعبه وقتل أبنائه ونهب وسلب ثرواته بعد أن تحرر بفاتورة كبيرة من أبناء شعبه الصامد من الشهداء والجرحى، والذين وصلت جثامينهم إلى كل منطقة جنوبية كثمن باهظ لحريته واستقلاله، ومازال الجنوب يكافح حتى يومنا هذا".

وأكمل: "إن هذه العصابات الإرهابية لم تكتفِ بما دمرت من بنية تحتية ونهبت ثروات الجنوب منذ عام 90 حتى طردها 2015 بعد نضالات طويلة، واليوم تشن حربا على الجنوب وتقوم بالاغتيالات مستهدفة أبناءه".

وأردف: "فعلى كل مواطن جنوبي قادر على حمل السلاح الدفاع عن الجنوب وحماية أراضيه ومواجهة هذه العصابات الإرهابية، وما حصل أمس (أمس الأول) في عدن من اغتيال طال الصحفي والإعلامي الحربي البطل نبيل القعيطي، وما حصل اليوم (أمس) من اغتيال عبد الباسط عبدالله الجحافي أمام منزله في لحج يعد كارثة كبيرة".

وفي الختام كرر العقلة دعوته لكل مواطن جنوبي الدفاع عن الجنوب والتعاون مع الأجهزة الأمنية والاستخبارات العسكرية والأحزمة الأمنية في التعاون على  الكشف وفضح العصابات التي تقوم بالاغتيالات في عدن وجميع المحافظات الجنوبية، مشيراً إلى أن أمن العاصمة عدن وكل المحافظات الجنوبية واجب مقدس على كل مواطن جنوبي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى