صحة حضرموت: إصابة جديدة بكورونا وفحص حالات مشتبهة

المكلا «الأيام» خاص

أصدر الناطق الرسمي باسم مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت د. غازي باشامخة بيانه التوضيحي رقم 25 والخاص بالإحصائيات المرتبطة بفيروس كورونا ليوم أمس الأربعاء.

وأوضح باشامخة في البيان الإحصائي، الذي اطلعت عليه «الأيام»، أنه تم تسجيل حالة واحدة تأكدت إصابتها بفحص الـ(بي سي آر)، مشيرا إلى أن حالات مشتبهة تنتظر "نتيجة فحوصاتها ليتم الإعلان عن الإيجابي منها فقط يوم غدٍ (اليوم) في حالة وصول محاليل الفحص من عدن".

وأشار إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة 29 حالة، منها 5 حالات شفاء و12 وفاة.
وأوضح أن تفاصيل بقية الحالات جاءت تفاصيلها على النحو التالي: قسم العزل العلاجي بهيئة مستشفى سيئون وفيه خمس حالات بعد خروج حالتين، وقسم العزل العلاجي بمستشفى الحياة العام وفيه 3 حالات، مؤكداً أن هناك حالتين تخضعان للعلاج في المنزل إحداهما مستقرة ومستمرة بالعلاج والأخرى أعراضها خفيفة.

وقال ناطق صحة حضرموت "هناك 28 مخالطاً أكملوا فترة الحجر المنزلي 14 يوماً بسلام، وهناك 20 مخالطاً جدد ليبقى إجمالي المخالطين تحت المتابعة والحجر المنزلي (237) مخالطاً تم الاتصال تليفونياً بـ 217 وزيارة ميدانية لعدد 20 مخالطاً، وهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أية علامات أو أعراض ما عدا اثنين مخالطين ظهرت عليهم أعراض خفيفة حتى الساعة السابعة والنصف أمس الأربعاء تاريخ، 3/6/2020 وموزعين على النحو التالي: مديرية سيؤن (35) مخالطا ومديرية تريم (195) مخالطا. ومديرية شبام 7 مخالطين".
وقال إن هناك الكثير من المخالطين مفقودون.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى