محافظ لحج يوجه بزيادة ساعات الكهرباء لضخ المياه إلى المستهلكين

> الحوطة «الأيام» خاص

>
وجّه محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي، أمس، مؤسسة الكهرباء إلى إمداد مولد مغرس ناجي بالطاقة الكهربائية الكافية، ليستأنف نشاطه بضخ المياه، من خلال زيادة ساعات التشغيل، لآبار الحقل بهدف إيصال المياه للمستهلكين بمديريتي الحوطة وتبن، وإنهاء أزمة المياه التي تعاني منها المديريتان، عقب خروج محول حقل مغرس ناجي قدرة 2 ميجا عن الخدمة، بسبب عطل فني أحدث أزمة مياه للمواطنين.

ويأتي هذا التوجيه من محافظ لحج، استجابة لشكاوى نشرتها «الأيام» في عددها، أمس، من انقطاع المياه بمديريتي الحوطة وتبن، جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مولد آبار مغرس ناجي، ما تسبب بانقطاع المياه عن المدينة.

مصدر محلي قال: "إن توجيه المحافظ جاء كحالة طارئة ومؤقتة لزيادة ساعات التشغيل لخط كهرباء المحلة من محطة عباس الذي يغذي تجمعات سكانية كبيرة، إضافة إلى حقل مياه مغرس ناجي حتى تتمكن مؤسسة المياه من إصلاح المحول، والحصول على الدعم من مادة الديزل لتشغيل الحقل".

وتشكو المؤسسة من تدني ساعات تشغيل التيار الكهربائي في خط المحلة والذي يغذي الحقل لإمداد المواطنين بالمياه، حيث إن برنامج الانقطاعات كل ساعتين لكل مفتاح من المحطة، تسبب بخلق أزمة خانقة في إمدادات المياه للمواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى