"صناعة لحج" تنزل للأسواق لمتابعة وضبط أسعار المواد الغذائية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تفقد فريق من مكتب الصناعة والتجارة بلحج، أمس الخميس، حالة أسعار المواد الأساسية ومستوى التزام الأفران بالوزن المحدد للروتي الذي يباع للمستهلك بأسواق مديريتي الحوطة وتبن.


وخلال النزول، الذي ترأسه مدير عام المكتب سفيان ثابت وبرفقة مدير استقرار الأسواق محمد عبد المنان، تم التفقد والاطلاع على الأسعار في سوق الجملة، التي اتضح أنها ارتفعت في بعض المواد الغذائية التابعة لبعض البيوت التجارية الكبرى بنسبة 15 %، ومنها الدقيق والزيوت والسكر، بسبب شحة تلك المواد، فيما بعض المواد الغذائية أسعارها ثابتة.

"صناعة لحج" تنزل للأسواق لمتابعة وضبط أسعار المواد الغذائية
"صناعة لحج" تنزل للأسواق لمتابعة وضبط أسعار المواد الغذائية

وطالب مدير عام التجارة سفيان ثابت بالوقوف وقفة جادة من قبل الوزارة تجاه هذا الارتفاع وفتح باب المنافسة للتجار في عملية الاستيراد والمنافسة الشريفة وإيجاد حلول وبدائل تمنع الاحتكار، بهدف وصول المواد الغذائية للمواطن بأسعار مناسبة، مالم فإن الوزارة شريكة بهذا الارتفاع للأسعار.

ودعا مدير عام مكتب الصناعة والتجارة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني إلى تشكيل رقابة مجتمعية على الأسواق لمساعدة المكتب في متابعة ومراقبة الأسعار، والتعاون مع المكتب في الإبلاغ عن أي مخالفات سعرية، لافتا إلى أن المرحلة صعبة وتحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع خلال هذه الفترة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى