نصف نهائي إيطالي وديربي اسباني ناري ضمن أبرز مواجهات الأسبوع في أوروبا

> مدريد «الأيام» متابعات :

>
* يشهد هذا الأسبوع عودة الروح إلى الجسد مرة أخرى ، باستئناف مباريات كرة القدم في كل من إسبانيا وإيطاليا ، في انتظار إنجلترا التي ستنضم لهم يوم 17 يونيو الجاري وستحفل الأيام المقبلة بعدد من المباريات المثيرة والممتعة، صحيح أننا سنفتقد الحضور الجماهيري لكن قوة الفرق المتنافسة في تلك اللقاءات ستعوضنا ولو قليلًا عن ذلك.

 * وسيشهد يوم الخميس المقبل عودة الدوري الإسباني من جديد ، بلقاء ديربي ناري يجمع بين (اشبيلية وريال بيتيس) ، كما ستشهد الجولة ذاتها 3 مباريات قوية للكبار .. ويقام لقاء إشبيلية وبيتيس على ملعب رامون سانشيز بيزخوان معقل فريق إشبيلية ، يوم الخميس المقبل في تمام الـ 11 مساءً .. ودائمًا ما تشهد لقاءات الفريقين حساسية واضحة، كونهما من مدينة واحدة، إلا أن الغلبة عادة ما تكون لإشبيلية خاصة في السنوات الأخيرة.

 * ومن المتوقع أن يواصل إشبيلية ، تفوقه في لقاء هذا الأسبوع ، خاصة مع الفارق الكبير في مستويات وطموحات الفريقين ، حيث يحتل المركز الثالث، بينما يقبع بيتيس في المركز الثاني عشر.
 * ويحل برشلونة ضيفًا على مايوركا بملعب إيبيروستار في الـ 11مساء السبت الموافق 13 يونيو .. ولن يقبل البارسا بأي نتيجة سوى الفوز ، من أجل مواصلة الحفاظ على الصدارة، أما مايوركا فموقفه صعب حتى وإن كان اللقاء يقام على أرضه، حيث يحتل المركز الثامن عشر ومرشح بقوة للهبوط.

 * ويستقبل ريال مدريد نظيره إيبار في الثامنة والنصف مساء اليوم التالي ، ويقام هذا اللقاء على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) ، كحال باقي مباريات الملكي حتى نهاية الموسم، نظرًا لوجود إصلاحات في ملعب سانتياجو برنابيو .. ولا يختلف هذا اللقاء كثيرًا عن لقاء مايوركا وبرشلونة، حيث يقبع إيبار في المركز السادس عشر ، ويرغب في الابتعاد عن مراكز الهبوط ، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني ويسعى لخطف الصدارة من برشلونة.

 * ويحل أتلتيكو مدريد ضيفًا ثقيلًا على أتلتيك بيلباو على ملعب سان ماميس ، في الـ 11 من مساء ذات اليوم ، ومن مركزي الفريقين في الدوري يتضح أن هناك اختلاف كبير في الطموح، فأتلتيكو مدريد يحتل المركز السادس ويقاتل من أجل الدخول في المربع الذهبي والتأهل لدوري الأبطال، أما بيلباو فيحتل المركز العاشر.
 * وفي إيطاليا ، يشهد الدور نصف النهائي (العودة) من بطولة الكأس مباراتين ناريتين ، الأولى ستجمع بين (يوفنتوس وميلان) ، في حين ستجمع الثانية بين (نابولي وإنتر) .. وسيقام لقاء يوفنتوس وميلان في العاشرة إلا ربعاً مساء الجمعة 12 يونيو، على ملعب أليانز ستاديوم، معقل البيانكونيري، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم في سان سيرو قبل التوقف بنتيجة 1 - 1، ويحتاج يوفنتوس إلى التعادل سلبيًا أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل للنهائي، بينما يحتاج ميلان للتعادل بنتيجة أكبر من 1 - 1، أو الفوز لاستكمال المشوار.

 * وسيحل إنتر ضيفًا على نابولي على ملعب سان باولو ، في العاشرة إلا ربعاً مساء اليوم التالي ، علمًا بأن لقاء الذهاب ، قد انتهى بفوز الأول خارج ملعبه بهدف دون رد .. ويحتاج نابولي للتعادل أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل للنهائي، بينما يحتاج إنتر للفوز بهدف على الأقل لمعادلة النتيجة أو بفارق هدفين لاستكمال المشوار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى