أطباء بلا حدود تبدأ تشغيل مركز ثانٍ لكورونا في عدن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أفادت منظمة أطباء بلا حدود التي تتولى ملف وباء كورونا في العاصمة عدن، أن 16 طناً من المعدات والأدوية ستصل عدن خلال الأيام القلية القادمة، لتحسين الرعاية التي يقدمها مركز الأمل بمدينة البريقة.
وأشارت المنظمة في بيان أنها "تواجه في عدن وضعاً صعباً" لكنها "تبذل قصارى جهدها لعلاج  ‎كوفيد 19 في مستشفى الأمل. كما تعمل فرقها الطبية على مدار الساعة، لتقديم أفضل رعاية ممكنة".

‎‏وأوضح البيان أن مركز الأمل يضم الآن 40 سريراً، وأن عمليات بحث وتنظيم إمداد الأكسجين في عدن، كانت تشكل تحدياً كبيراً، حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدوياً 250 مرة في اليوم، وهي مهمة ضخمة.

وقالت المنظمة: "في ‎عدن، ومختلف أنحاء ‎اليمن، تتكون فرقنا من موظفين يمنيين ودوليين، في شهر مايو. بمستشفى الأمل، لدينا 20 موظفاً دولياً، و250 موظفاً يمنياً يعملون جنباً إلى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى".
‎وأضافت: "‏تعمل ‎أطباء بلا حدود على إنشاء مركز ثانٍ لعلاج ‎كوفيد 19 في مستشفى الجمهورية بعدن، لكننا نستمر في استقبال وعلاج المرضى بمستشفى الأمل، يعتبر ‎كوفيد 19 تحدياً لكل من يعالجه في جميع أنحاء العالم، لكن ‎أطباء بلا حدود ملتزمة بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضانا في ‎اليمن والعالم".

وتابعت: "‏ما زلنا نرى أن المرضى يأتون إلى المركز في ‎عدن بعد فوات الأوان. فمن فضلك، إذا شعرت بصعوبة في التنفس، فلا تتأخر بالذهاب إلى المستشفى، وقّعت ‎أطباء بلا حدود اتفاقية لتشغيل مركز ثانٍ لعلاج ‎كوفيد 19 في مستشفى الجمهورية بعدن، حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل، خلال الأيام والأسابيع القادمة".
‎واختتمت: "‏يرجى ملاحظة - أن مركز علاج ‎كوفيد 19 في مستشفى الجمهورية بعدن هو المركز الثاني، كما نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى