اللجنة المجتمعية تكشف عملية ربط للشبكة الكهربائية إلى خارج تبن

> تبن «الأيام» خاص

>
تواصلت اللجنة المجتمعية برئاسة عبد القوي العزيبي، رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة وضع الكهرباء بمديريتي الحوطة وتبن بلحج، نزولها الميداني، أمس، للعديد من المواقع والخطوط للاطلاع على وضع الشبكة الكهربائية، يرافقهم مدير عام مديرية تبن محسن جعفر وقائد الحزام الأمني بمنطقة العند العميد ركن سمير المسعودي.

وأشارت اللجنة إلى أن توسعة الشبكة الكهربائية لخط الحسيني العلم يعد مشكلة في زيادة الأحمال في ظل الأوضاع الحالية التي تعاني منها المؤسسة، والعجز المتواصل في عملية التوليد، وعدم توفر الديزل الكافي لتشغيل مولدات الطاقة، ما نتج عنه زيادة في الأحمال على حساب التوليد بمحطة بئر ناصر.

اللجنة المجتمعية تكشف عملية ربط للشبكة الكهربائية إلى خارج تبن
اللجنة المجتمعية تكشف عملية ربط للشبكة الكهربائية إلى خارج تبن

وكشفت اللجنة خلال نزولها لمتابعة وضع الشبكة الكهربائية لخط دار السلام العند أن الشبكة قد خرجت عن إطار المديرية بمثلث العند وامتدت باتجاه الشمال حتى منطقة جبل الزيتونة بمديرية الملاح جنوب مصنع إسمنت الوطنية، مرورا باتجاه الشمال بمديرية الملاح وصولاً حتى محطة ومنتزه الأسدي بعدة كيلو مترات، ما يشكل ضغطا لدى التوليد جراء عمليات التوسع غير المدروسة للشبكة.

مصدر في اللجنة قال "إن اللجنة وثقت كل شيء أثناء النزول وتتحفظ حاليا على نشر أي معلومات حتى يتم رفع تقرير متكامل حول عمل اللجنة لقيادة محافظة لحج".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى