البحسني يقف على مستجدات الوضع الصحي ويشيد بإسهامات "بترومسيلة"

> المكلا «الأيام» خاص

>
ناقش محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الإثنين، مستجدات الوضع الصحي مع المجلس الاستشاري الطبي بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب، فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالساحل عضو المجلس د. عبدالله كعيتي، ورئيس المجلس الاستشاري د. عبدالله بن غوث، ونائب رئيس المجلس د. علي باطرفي، ومقرّر المجلس د. عبدالقادر بايزيد، ونائب مدير الصحة بالساحل عوض باحنحن، تم الوقوف على الوضع الصحي العام بالمحافظة، وحجم استيعاب المستشفيات للحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا، وكذا التوقعات المحتملة للوباء خلال الأيام القادمة.

ووجه البحسني بتوفير المحاليل والمسحات الخاصة بفحص فيروس كورونا، وتوفير كميات كبيرة من أسطوانات الأكسجين بشكل عاجل، بهدف دعم القطاع الصحي بالمحافظة، والاهتمام بالعاملين في القطاع الصحي مع المرضى بمراكز العزل، وتعزيز دور مراكز العزل والمستشفيات للقيام بواجبها على أكمل وجه.


 كما وجه بتشكيل لجنة من المجلس الاستشاري برئاسة مدير عام مكتب الصحة بالساحل، لاعتماد آلية صرف 10 منح في الدراسات العليا للأوبئة بالخارج -أعلنت عنها السلطة المحلية بالمحافظة نهاية الشهر الماضي- للطلاب بحسب الأفضلية والتميّز والكفاءة من خريجي الجامعات للابتعاث في أفضل الجامعات الأوربية والعربية ورفد المحافظة بالكوادر الطبية المتميزة من أبنائها في جانب مكافحة الأمراض والأوبئة.

من جهة أخرى، اطلع محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أمس، على حجم المساهمات المقدمة من شركة بترومسيلة، لدعم القطاع الصحي في مواجهة كورونا.
واستمع المحافظ خلال لقائه بمسؤول العلاقات في شركة بترومسيلة، سليمان الجابري، إلى شرح تفصيلي لما حوته الدفعات الثلاث من المساعدات التي تسلمتها مكاتب الصحة بالوادي والساحل من معدات وتجهيزات طبية نوعية، حيث أكد الجابري تواصل جهود الشركة لمساندة السلطات الصحية بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والمحافظ فرج سالمين البحسني.

وأشاد البحسني بتفاعل شركة بترومسيلة ومساندتها للجهود الرسمية والمجتمعية الرامية إلى مكافحة الوباء والحد من انتشاره، مؤملاً باستفادة القطاع الصحي من هذه التجهيزات في تعزيز جبهات مواجهة الوباء.
وقال المحافظ البحسني: "إن المؤسسات والمنظمات الوطنية والدولية، ومنها شركة بترومسيلة، تقف في خندق واحد مع السلطة المحلية والقطاع الصحي لمواجهة هذا الفيروس الخطير وفي مختلف جوانب التنمية، شاكراً في هذا الجانب جهود الإدارة التنفيذية للشركة ممثلة بالمدير العام التنفيذي للشركة محمد أحمد بن سميط".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى