بطولة إيطاليا: دور فاصل وترتيب بحسب النقاط في حال التوقف النهائي

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * صادق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أمس الإثنين على مبدأ تنظيم دور فاصل ، في حال توقف الدوري العام لكرة القدم مجدداً ، بسبب فيروس كورونا المستجد، وكذلك استخدام حساب خوارزمي لتحديد الترتيب في حال التوقف النهائي للمسابقة.
 * وأوضح رئيس الاتحاد جابرييلي جرافينا عقب اجتماع أقيم في روما "كرة القدم هي الفائزة .. لقد أكدنا دائما ضرورة عدم البقاء خارج مسار كرة القدم الأوروبية .. لقد أظهرنا ثباتا ووحدة .. في حالة التوقف، قمنا بتخطيط شكل جديد بدور فاصل".

 * وتوقفت منافسات الدوري الإيطالي في التاسع من مارس ، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، ومن المقرر استئنافها في 20 يونيو الحالي بإقامة أربع مباريات مؤجلة من المرحلة الخامسة والعشرين، تليها المراحل الـ 12 المتبقية من الموسم.
 * وأكد غرافينا أن الاتحاد الإيطالي قرر في حال توقفت البطولة مرة أخرى ، لأسباب تتعلق بـ "كوفيد - 19"، محاولة إنهائها "وفقا لنظام مختلف"، عبارة عن "أدوار فاصلة موجزة".

 * وأضاف أنه في حال الايقاف النهائي للموسم ، سيستخدم الاتحاد نظام حساب لتحديد الترتيب ، يأخذ في الاعتبار عدد النقاط التي تم الحصول عليها قبل توقف المسابقة ويتضمن "معايير تصحيحية"، أي معدل النقاط في المباريات البيتية وخارج القواعد وكذلك المباريات المتبقية سواء البيتية أو خارج القواعد.
 * وأشار إلى أن هذه العملية سيتم استخدامها لتحديد المراكز المؤهلة الى المسابقتين الأوروبيتين (دوري الأبطال و"يوروبا ليج") ، وكذلك الفرق التي ستهبط إلى الدرجة الثانية .. لكن جرافينا شدد على أن هذا الحساب لن يستخدم لتحديد البطل ، وبالتالي لقب الدوري ، لن يمنح لأي فريق إلا في حال استكمال الموسم أو إذا لم يعد من الممكن حسابيا اللحاق بالمتصدر لحظة التوقف النهائي للموسم.

 * وأعلن مجلس الاتحاد الإيطالي التوقف النهائي لموسم الدرجة الأولى للسيدات .. وكان يوفنتوس في الصدارة عند توقف المنافسات، لكنه لم يحصل على اللقب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى