كأس ألمانيا: ليفركوزن لوقف مغامرة ساربروكن المغمور

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

>
* يدخل باير ليفركوزن مباراته اليوم الثلاثاء ضد مضيفه ساربروكن من الدرجة الرابعة مرشحا فوق العادة ، لإنهاء مغامرة منافسه في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم .. والفارق كبير بين الفريقين ، حيث دأب ليفركوزن على لعب الادوار الاولى ، في دوري الـ "بوندسليجا"، في حين بات ساربروكن أول فريق يبلغ نصف نهائي كأس المانيا ، من خارج الدرجات الثلاث الاولى ، في تاريخ المسابقة .. كما أن الفارق في الاستعداد والجاهزية كبير أيضاً لأن ليفركوزن خاض خمس مباريات منذ استئناف الدوري المحلي ، في 16 مايو الماضي عقب التوقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين لم يخض ساربروكن أي مباراة منذ 94 يوما وكانت الاخيرة له أمام استوريا والدورف في 7 مارس الماضي وانتهت بخسارته صفر - 1.

 * وبعد إعلان رابطة الدوري توقف الموسم في الدرجة الرابعة ، توج ساربروكن الذي كان يتصدر بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه لدى توقف النشاط، بطلا لها وسيصعد إلى الدرجة الثالثة الموسم المقبل .. وفرض ساربروكن نفسه مفاجأة المسابقة هذا الموسم ، بعد أن أقصى فريقين من الدرجة الاولى هما : كولن وفورتونا دوسلدورف .. وفي المباراة ضد الأخير نجح حارس مرماه دانيال باتس في أن يصبح أول حارس ينقذ أربع ركلات ترجيحية في مباراة ضمن كأس المانيا، علماً بأنه أنقذ ركلة جزاء خلال الوقت الاصلي من المباراة أيضاً.

 * وسيكون بايرن ميونيخ مرشحاً بدوره لبلوغ المباراة النهائية ، عندما يستضيف أينتراخت فرانكفورت على ملعب "اليانز ارينا" غداً الاربعاء .. والتقى الفريقان مؤخرا في الدوري المحلي وتحديدا في 23 مايو الماضي ، وخرج الفريق البافاري بفوز عريض 5 - 2، ليثأر لخسارته أمام منافسه ذهابا 5 - 1 .. وكان بايرن توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على لايبزيج بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

 * ويسير بايرن بخطى ثابتة لإحراز الثنائية المحلية حيث بات في حاجة إلى فوزين في آخر أربع مباريات له في الدوري لكي يتوج بطلا للمرة الثامنة تواليا، كما يملك فرصة إحراز الثلاثية النادرة في حال توج بدوري أبطال أوروبا ، حيث خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية بفوزه على تشلسي الانكليزي 3 - صفر في عقر دار الاخير ، في ذهاب ثمن النهائي ، قبل توقف النشاط في مارس بسبب "كوفيد - 19".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى