عودة الليجا .. الحارس الأمين سلاح الكبار في مراحل الحسم

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * تعود عجلة الدوري الإسباني ، للدوران غداً الخميس ، عقب غياب طويل إمتد أكثر من شهرين بسبب تفشي وباء كورونا ، وسيُقص شريط عودة الليجا بديربي الأندلس بين (إشبيلية وريال بيتيس) ، ضمن منافسات الجولة 28 من البطولة.
 * ويعتلي برشلونة صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة ، بفارق نقطتين فقط عن الوصيف ريال مدريد ، قبل 11 جولة من النهاية ، وسيلعب حراس المرمى دورًا مهما في الجولات المتبقية من الموسم ، في ظل اشتعال المنافسة على اللقب ، ويُسلط  الضوء على هذا الصراع :
تير شتيجن الحارس الألماني ، الذي يُعد أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة برشلونة ، نظرًا لدوره الكبير والبارز مع الفريق الكتالوني في المواسم الأخيرة .. وشارك تير شتيجن في 26 مباراة في الليجا هذا الموسم ، وغاب عن مباراة الديربي ضد إسبانيول، بداعي الإصابة .. وتلقت شباك تير شتيجن 29 هدفًا بينما خرج بشباك نظيفة في 8 مباريات فقط ، ورغم أن الأرقام ليست جيدة ، فإنه لا يتحمل المسؤولية كاملة ، نظرًا للأخطاء الكارثية للخط الدفاعي للبارسا هذا الموسم.

تيبو كورتوا
 * الحارس البلجيكي في صفوف ريال مدريد ، عاش فترة صعبة في بداية الموسم ، حيث لم يكن موفقًا في العديد من المباريات ، وتعرض لهجوم حاد من وسائل الإعلام والجماهير .. ونجح كورتوا في استعادة الثقة بنفسه ، بجانب ثقة مدربه زين الدين زيدان في قدراته ، حيث قدم أداءً مبهرًا وحاز على إعجاب الجماهير والإعلام .. وشارك البلجيكي في 24 مباراة في الليجا هذا الموسم ، حيث غاب عن مواجهة غرناطة للإصابة ، وكان على مقاعد البدلاء ضد أوساسونا وديبورتيفو ألافيس .. وتلقت شباك كورتوا 16 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 12 مباراة ، وساعد البلجيكي على تألق المنظومة الدفاعية القوية ، التي طبقها زين الدين زيدان هذا الموسم ، خاصًة ضد الكبار ، وخلال مواجهتي الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة حيث لم يسكن شباك كورتوا أي هدف.

يان أوبلاك
 * رغم تواجد أتلتيكو مدريد في المركز السادس في جدول ترتيب الليجا ، برصيد 45 نقطة، إلا أن حارسه السلوفيني أوبلاك يحافظ على مستوياته المميزة .. أوبلاك خلال 27 مباراة في الليجا هذا الموسم ، تلقى 21 هدفًا ، وخرج بشباك نظيفة في 11 مباراة ، وتعتبر مُعاناة الروخيبلانكوس في الليجا، سببها فقدان النقاط بسبب التعادلات ، حيث يُعد الفريق الأكثر تحقيقا لنتيجة التعادل هذا الموسم بـ 12 مباراة، تسببت في وضعه الحالي في جدول الترتيب، وسيعول أتلتيكو على أوبلاك كثيرًا في الجولات المتبقية ، لكي يعود الروخيبلانكوس للمربع الذهبي، ليضمن حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى