بروتوكول شامل للدوري الإيطالي .. والمخالفة تؤدي للهبوط

> روما «الأيام» متابعات :

>
طقوس جديدة : لا هتافات للمشجعين ، الأولويات للصحة والسلامة والنظافة ، كلها أشياء وإجراءات تسيطر على الأجواء ، مع استئناف فعاليات الموسم الحالي لكرة القدم الإيطالية وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة بعد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد: "تتراوح العقوبات من الغرامات ، إلى خصم النقاط للانتهاكات الأكثر خطورة ، وتصل حتى الاستبعاد من الدوري، من خلال إنزال الفريق إلى ذيل جدول المسابقة، حال لجأ لسلوك يمكن أن يغير النتائج الرياضية".

 * وأشار جرافينا إلى إجراءات السلامة المطبقة ، منذ استئناف التدريبات ، مطلع مايو الماضي ، وإلى الكتيب الذي يتضمن 39 صفحة ، والمعروف بإسم "إل بروتوكولو" أو "البروتوكول" .. والسطور التالية توضح بعض النقاط المهمة للغاية في البروتوكول :
تقسيم الاستاد والوصول إلى الملاعب
 * تنقسم الاستادات إلى ثلاث مناطق ، تشمل المنطقة الرياضية الداخلية الملعب ، ومقاعد الطاقم التدريبي والبدلاء ، وغرف تغيير الملابس والنفق المؤدي إليها ومنطقة الإعلام، وتظل المدرجات قاصرة على وسائل الإعلام وغرف التحكم .. ويشهد مكان انتظار في الاستاد مجمع التلفزيون وحافلات الفرق، ويسمح خلال يوم المباراة، بتواجد 300 شخص على الأكثر في هذه المناطق الثلاث مجتمعة، بشرط ألا يتواجد أكثر من 130 فردا في كل من هذه المناطق في آن واحد ، ولا يسمح للفريق الضيف بوجود أكثر من 60 شخصا من لاعبيه وطاقمه التدريبي وموظفيه .. وإلى جانب الفريقين والحكام السبعة (بمن فيهم ثلاثة حكام فيديو) في كل مباراة ، يسمح بوجود ستة من ملتقطي الكرات ، و12 من أفراد الأطقم الطبية ، وستة من عمال النظافة ، و 45 من أفراد الأمن ، وأربعة من مسؤولي الاتحاد ورابطة الدوري ، و23 من فنيي الاستاد ، و105 من مندوبي وسائل الإعلام .. يرتدي لاعبو كرة القدم أقنعة (كمامات) ، عندما يصلون إلى الملعب في حافلات أو سيارات معقمة ، وعندما يدخلون إلى الاستاد .. وينطبق هذا أيضا على الحكام .. ويتم تشجيع استخدام السيارات الشخصية بقدر الإمكان .. ويوصى برحلات الطيران العارض.

 * يتبادل المسؤولون الطبيون في كل فريق الشهادات التي تؤكد اتباع التعليمات الصحية، ويتعين أن يكون لدى الأفراد من غير أعضاء الفريق أجهزة قياس درجة الحرارة، والأجهزة التي تراقب نسب الأكسجين في أجسامهم، يضمن النادي المضيف تطبيق بروتوكول السلامة خلال المباراة .. ويتم تعقيم جميع الغرف الموجودة وإتاحتها ، من أجل فصل لاعبي الفريق الأساسيين ، عن الاحتياطيين بقدر الإمكان ولا يسمح بالتقاط أي مقاطع تلفزيونية.

الفرق على أرضية الملعب
 * لن يسمح بوجود أطفال يرافقون لاعبي كرة القدم على أرض الملعب، كما كان الحال في الماضي، على أن يدخل الفريق الضيف الملعب أولا، ويكون أيضا من يخرج أولاً بشكل دائم.
 * لا يسمح بالتقاط الصور الجماعية ، والصور والمصافحات ، كما سيصطف لاعبو الفريقين ، خلال عزف السلام الوطني ، بشكل يحفظ التباعد الاجتماعي بينهم.

 * يتعين على اللاعبين الحفاظ على التباعد الاجتماعي ، خلال تواجدهم على مقاعد البدلاء ، من خلال وجود مقاعد شاغرة فيما بينهم ، وكذلك استخدام المدرجات حال كان الوصول منها إلى الملعب ممكنا.
 * يسمح فقط بإجراء المقابلات عن بعد من خلال ميكروفونات 5ر1 متر ، وسماعة أذن معقمة أو مكبر صوت صغير.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى