بطولة إسبانيا : عودة حذرة للنجوم بعد إجازة كورونا القسرية

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * بعد ثلاثة أشهر من العطلة القسرية ، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، يعود الأرجنتيني ليونيل ميسي ، والفرنسي كريم بنزيمة وباقي نجوم كرة القدم الاسبانية إلى ملاعب الليجا بدءا من يوم غد الخميس ، وسط قيود صحية صارمة في بلد ضربه "كوفيد - 19" في الصميم، ويتوق لعودة المباريات حتى دون جماهير.
 * وعاد عملاقا القارة العجوز برشلونة وريال مدريد لهوايتهما المفضلة : التنافس على لقب الدوري الإسباني .. فيحل "الكاتالوني" السبت على مايوركا فيما يستقبل "الملكي" إيبار الأحد.

 * وقبل 11 مرحلة على ختام الدوري ، يستعيد القطبان منافستهما دون جماهير ووسط قيود صحية صارمة مع أفضلية لبرشلونة المتصدر المتقدم بفارق نقطتين فقط .. لكن الصراع على باقي المراكز الأوروبية يبقى مفتوحا ، في ظل فارق النقاط الخمس بين إشبيلية الثالث وفالنسيا السابع.
 * بعد 91 يوما من شلل كروي طال البلاد ، تسير إسبانيا على خطى ألمانيا ، أولى البطولات الخمس الكبرى، التي استأنفت الموسم، على أن تعود بطولتا انكلترا وايطاليا في الأيام المقبلة.

 * ويستعد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لرحلة إنزال برشلونة عن عرشه ، وذلك بعدما استهل حقبة كورونا بحجر صحي، فيما يأمل ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، بقيادة كتيبة المدرب كيكي سيتيين محاولا إبقاءها على القمة للموسم الثالث تواليا.
 * من الايجابيات القليلة في عزل الشهرين الماضيين ، تعافي بعض المصابين ، على غرار البلجيكي إدين هازار نجم ريال مدريد المصاب بكسر في كاحله، والأوروجوياني لويس سواريز هداف برشلونة، والذي أجرى جراحة في الغضروف في 12 يناير.

 * واستعاد اللاعبان نشاطهما مع عودة نسق التمارين تدريجياً على مدى خمسة أسابيع ، ضمن بروتوكول صحي لتفادي العدوى : أولاً في حصص تمارين فردية، ثم بمجموعات صغيرة وأخيرا بتمارين شبه عادية منذ مطلع يونيو .. وأصبحت الليجا الثالثة من بين بطولات المستوى الأول في أوروبا ، بعد ألمانيا والبرتغال ، تقترب عجلتها من الدوران مجددا.

 * من دون جماهير ، سيكون دربي الاندلس بين إشبيلية وريال بيتيس هجينا في افتتاح المرحلة مساء غد الخميس (الساعة 20:00 ت غ)، مواجهة صاخبة جدا في الايام العادية، لكنها ستكون صامتة هذه المرة وجاذبة لأنظار عشاق الكرة الاسبانية أينما وجدوا.
 * من جهته ، يستضيف برشلونة خصومه وسط أصداء المدرجات الشاسعة لملعبه كامب نو الذي يتسع لنحو مئة ألف متفرج ، في المقابل، سيلعب ريال مدريد مبارياته البيتية على ملعب ألفريدو دي ستيفانو (6 آلاف متفرج) الواقع ضمن مقره التدريبي فالديبيباس بسبب الأعمال الجارية لتجديد ملعبه الأساسي سانتياجو برنابيو.

 * ويخيّم الارتياح على عودة الدوري الإسباني ، في بلد دفع الكثير من الأرواح في الصراع مع الفيروس المميت (أكثر من 27 ألف حتى أمس الثلاثاء) .. لكن الدولة الايبيرية عرفت كيف تسيطر على الجائحة مع تدني معدل الاصابات والوفيات في الفترة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى