توقيف معلم سعودي شبّه مواطني جنوب المملكة باليمنيين

> الرياض "الأيام" وكالات:

> أوقفت وزارة الداخلية السعودية، معلم رياضيات سابقا من أبناء منطقة حائل بعدما أثار ردود فعل غاضبة بتغريدات نشرها عبر تويتر، وشبه فيها مواطنيه في جنوب البلاد بأهل اليمن، وزعم عدم فهمه للهجتهم.
وقالت الوزارة عبر حسابها في تطبيق "سناب شات" في وقت متأخر من مساء أمس الأول الثلاثاء، إنها أوقفت شخصا نشر تغريدات مسيئة لأبناء المنطقة الجنوبية، وتحتوي على عبارات تهدد اللحمة الوطنية، وتثير النعرات، وتطعن في الأعراض، واتخذت الإجراءات النظامية بحقه.

ولم تذكر الوزارة اسم ناصر عبدالله بشكل صريح، لكن بيانها أعقب موجة غضب بين مدونين ينتمون لمناطق جنوب المملكة، من تغريدة معلم الرياضيات الذي لم يخفف من الانتقادات ضده، محاولته الدفاع عن نفسه، والإشادة بهم.
وكان عبدالله قد نشر مقطع فيديو يظهر جوانب من حياة سكان الجنوب، وكتب معلقا "هؤلاء من جنوب المملكة، سبحان الله عاداتهم وأشكالهم ولهجتهم قريبة من اليمن أيام دراستنا في الرياض قبل 34 سنة، يالله نفهم لهجتهم ولكن مع مرور السنين ما شاء الله تعلموا لهجة أهل نجد".

وبعد سيل من الانتقادات، قال في تغريدة اعتذار "أنا آسف لمتابعيني غردنا عن تغريدة لـ أهل الجنوب ودعيت الجنوبيين اللي عايشين في نجد أن يترجموا لنا كلامهم وأن لهجتهم قريبة من أهل اليمن وجن جنونهم، اليمن منبع الرجال والعروبة مادري وشالعنصرية اللي متواجدة فيهم وتوي أصدق اليمنيين اللي عايشين عندنا في حايل أن أهل الجنوب تكبروا عليهم".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى