بطولة السعودية : استئناف النشاط الكروي في الرابع من أغسطس المقبل

> الرياض «الأيام» أ . ف . ب :

> * قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأول الخميس استئناف الموسم الرياضي 2019 - 2020 المعلق منذ منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، في الرابع من أغسطس المقبل بعد التنسيق مع رابطة المحترفين لتحديد مواعيد استئناف بطولتي المحترفين والدرجة الأولى .. واعتمد الاتحاد السعودي خلال اجتماعه ، زيادة عدد التبديلات في المباراة الواحدة من 3 إلى 5 تبديلات حسب التعديلات الجديدة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم .

* وقال الاتحاد السعودي في بيان له عبر حسابه الرسمي على تويتر : "ثمن الاتحاد السعودي لكرة القدم الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، واعتبر أن هذه الجهود ما هي إلا تأكيد على حرص الحكومة على سلامة الجميع".
* وأضاف : "تابع اتحاد الكرة مستجدات الوضع الصحي مع الجهات المختصة منذ إعلان توقف نشاط كرة القدم في 14 مارس الماضي، بدعم من وزير الرياضة الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الذي سخر كافة الوسائل لتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم خلال فترة الجائحة".

* وتابع "بناء على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي ، وبالنظر الى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كاس العالم 2022، سيتم التنسيق مع الاندية لعودة التدريبات بداية من 21 يونيو الجاري، وذلك استعدادا لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي واجراءات احترازية مشددة".

* وقرر الاتحاد استئناف دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات ، فيما تقرر عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة لدوري الدرجة الثانية مع صعود الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المقبل من 24 إلى 28 فريقا".
* وأعلنت وزارة الرياضة السعودية وبعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد (COVID - 19)، عن رفع تعليق النشاط الرياضي اعتباراً من يوم الأحد 21 يونيو الجاري، بما في ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى