كهرباء لحج تهدد بالإضراب واللجنة المجتمعية بصدد كشف تقريرها

> الحوطة «الأيام» خاص

> نفذ عمال الأجر اليومي في مؤسسة الكهرباء بلحج وقفة، أمس الأول، بمدينة الحوطة احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم منذ عدة أشهر، محملين السلطة المحلية بالمحافظة مسئولية عدم الصرف.

رئيس نقابة عمال مؤسسة الكهرباء بلحج، فيصل سلوم، قال: "إن عمال الأجر اليومي بالمؤسسة يشكلون 80 % من عمال المؤسسة"، مشيراً إلى أن عمال الأجر اليومي يمثلون الشريان الأساسي في تسيير أعمال المؤسسة بكاملها، من خلال مهامهم في إدارات التوزيع والتوليد والتجارية والتفتيش.

ولفت إلى أن تأخر صرف مستحقات عمال الأجر اليومي ناتج عن قيام مسؤولي السلطة المحلية بإيقاف الشيكات وعدم توقيعها عند المحافظ لعمال الأجر اليومي بعد استكمال الإجراءات المالية من قبل المؤسسة.

وطالب سلوم قيادة المحافظة بالتدخل السريع لصرف مستحقات عمال الأجر ليومي وعدم تأخرها في موعد أقصاه 14 يونيو أسوة بما يتم في مؤسسات عدن وأبين.

وحذر سلوم من إعلان النقابة للإضراب الشامل في حالة استمرار تأخر صرف المستحقات المالية لعمال الأجر اليومي.

وقال سلوم: "إن هناك مستحقات مالية تصرف بشكل فوري لجهات، ومنها لجنة المحاسبة المشكلة من قِبل المحافظ فيما عمال الأجر اليومي مستحقاتهم متوقفة".

وعلمت "الأيام" أن اللجنة المجتمعية المكلفة بوضع الكهرباء بمديريتي الحوطة وتبن بصدد رفع تقرير لمحافظ المحافظة عن فترة عملها والذي استمر أسبوعين.

وأشارت بعض المصادر إلى أن التقرير المقدم من قِبل اللجنة التي سوف يسلم للمحافظ تضمن العديد من التوصيات التي تهدف إلى تحسين مستوى العمل الفني داخل المؤسسة ومحطتي عباس وبير ناصر، وتهدف إلى إصلاح منظومة التوليد وتفعيل صيانة الشبكات والمحولات، تفادياً بالانقطاعات المتكررة جراء ضربات الشبكة وعدم الصيانة الدورية، ما يؤدي إلى خروج منظومة التوليد عن الخدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى