إشبيلية يفتتح عودة الليجا بالفوز على بيتيس

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * حقق إشبيلية انتصارًا مهمًا في ديربي الأندلس ، على ضيفه ريال بيتيس بثنائية نظيفة ، في ملعب سانشيز بيزخوان، مساء أمس الأول الخميس، ضمن الجولة الـ 28 من الليجا، وذلك في المباراة الأولى التي تشهدها المسابقة ، منذ توقفها قبل 3 أشهر ، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد .. وسجل هدفي إشبيلية، لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 56 (ركلة جزاء) ، وفيرناندو ريجس في الدقيقة 62.

* وبهذا الانتصار ، رفع إشبيلية رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث ، بينما تجمد ريال بيتيس عند 33 نقطة، في المركز الثاني عشر،

وأقر مدرب ريال بيتيس، جوان فرانسيسك فيرير "روبي" عقب الهزيمة في ديربي الأندلس ، بأن أصحاب الضيافة كانوا الأفضل واستحقوا نيل النقاط الثلاث، وقال روبي عقب المباراة : "عانينا داخل منطقتنا ، ولم نستحوذ كثيرا على الكرة ، وهذا كلفنا كثيراً ، كنا نريد الانطلاق عبر الظهيرين ولكن لم نكن حاسمين .. الوضع كان صعبا على اللاعبين ، بعد فترة طويلة من التوقف ، كنا نعرف أننا سنعاني".

* وحول ركلة الجزاء التي سجل منها إشبيلية هدف التقدم ، قال إنه طلب من الحكم ماتيو لاهوز بمراجعتها مرة أخرى لأنها كانت عبارة عن "احتكاك بسيط" .. كما رأى مارك بارترا ، مدافع ريال بيتيس، أن إشبيلية لم يكن يستحق ركلة الجزاء ، وقال بارترا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية : "أعتقد أن المباراة كانت عادلة حتى نهاية الشوط الأول ، إلى حد ما .. أما قرار ركلة الجزاء ضدي كان مريبًا للغاية ، ولا أرى أن اللقطة كانت تستحق هذا القرار .. نحن غاضبون لأننا كنا نعرف أهمية المباراة".

* وتابع قائلاً : "لقد كنت أقفز ، وأثناء قفزي اصطدم لاعب إشبيلية بذراعي ، ولا يمكنني أن أخفيه ، فهو أمر لا يُصدق.. وانظروا إلى رد فعل لاعبي إشبيلية، لم يحتج أي منهم ، وفجأة أعلن الحكم عن ركلة جزاء .. الالتحام جزء من كرة القدم ، وفي المباريات التفاصيل تحسم كل شيء .. رغم أننا نحتاج إلى تصحيح أشياء كثيرة".
* واختتم مدافع برشلونة وبوروسيا دورتموند السابق : "كان يجب أن نكون أكثر تركيزًا ، طريقة لعبنا كانت بطيئة جدًا .. علينا تحسين الأمور ، حيث تنتظرنا الكثير من المباريات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى