بـ 21 مليون ريال.. تنفيذ حملة نظافة واسعة في تبن والحوطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
انطلقت، أمس الخميس، حملة نظافة شاملة في مديريتي الحوطة وتبن بلحج، وذلك في إطار خطة الإصحاح البيئي في مجالي النظافة والصرف الصحي.


وتهدف الحملة على مدى عشرة أيام، إلى نقل مئات الأطنان من المخلفات المتراكمة في المديريتين وتنظيف بؤر تجمع البعوض بميزانية تقدر بـ (21) مليون ريال دعماً من الحكومة.


وقال محمد سعيد عامر، مدير عام نظافة الحوطة، لـ«الأيام»: "إن حملة النظافة تمتاز عن بقية الحملات، من حيث الكم والنوع بتوفير الآليات والشاحنات وعدد الأيدي العاملة المشاركة في الحملة"، مشيراً إلى أن الحملة في الحوطة تستهدف أماكن تجمع القمامة بمختلف حارات المدينة، إضافة إلى تنظيف الشوارع والحارات، أيام الحملة، من خلال برنامج معد مسبقاً يحدد المواقع المستهدفة.

بـ 21 مليون ريال.. تنفيذ حملة نظافة واسعة في تبن والحوطة بلحج
بـ 21 مليون ريال.. تنفيذ حملة نظافة واسعة في تبن والحوطة بلحج

وأضاف عامر: "إن الذي يهمنا بدرجة رئيسية ليس تنفيذ حملة النظافة خلال عشرة أيام، ولكن كيفية المحافظة على النظافة، بعد انتهاء الحملة في ظل الإمكانيات المحدودة لنظافة المدينة التي تعد عاصمة للمحافظة"، لافتاً إلى أن المعدات التي بحوزتهم تعد قديمة ومتهالكة وغير كافية لتنفيذ خطط وبرامج الصندوق في المدينة.

ويعول مدير صندوق النظافة بمدينة الحوطة على تعاون المواطنين والسلطة المحلية للمحافظة باستمرارية النظافة وديمومتها في المدينة والحد من إشكاليات تكدس القمامة، من خلال رفع الوعي المجتمعي وإيجاد شراكة بين المجتمع والصندوق.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى