برشلونة يسعى لمواصلة الهيمنة على مايوركا ويرتاح أكثر من ريال مدريد

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يسعى نادي برشلونة لفرض هيمنته على نظيره ريال مايوركا ، عندما يحل ضيفاً عليه مساء اليوم السبت ، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الليجا على ملعب إيبيروستار .. علماً أن برشلونة فاز عليه في لقاء الدور الأول بخماسية مقابل هدفين.
* برشلونة وريال مايوركا تواجهوا من قبل في 57 مباراة بالدوري الإسباني ، وفاز برشلونة في 34 مباراة ، وحقق البرسا الفوز في آخر 9 لقاءت بين الفريقين ، فيما فاز ريال مايوركا على برشلونة 13 مرة، واحتكم الفريقان للتعادل 10 مرات .. وسجل برشلونة 117 هدفاً في شباك مايوركا، وتلقت شباكه 62 هدفاً.

* وأكد كيكي سيتين ، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني ، جاهزية القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي ، لخوض مواجهة ريال مايوركا في مباراة هي الأولى للبارسا بعد استئناف الليجا عقب فترة توقف استمرت 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا .. وقال كيكي سيتين ، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء : "ميسي رائع ويتدرب بشكل طبيعي ، لا توجد مشاكل ، ميسي جاهز 100% ، إذا كان ميسي أو لاعب آخر يشعر بانزعاجات سيكون أول من يقول ذلك، أنا أثق باللاعبين".

* وأضاف مدرب برشلونة : "الأمر غير معروف بالنسبة لنا، لقد تمكنا من لعب مباراة واحدة فقط فى الكامب نو كتدريب وليس لها علاقة بمباراة اليوم ، بالنسبة لي أفضل اللعب قبل ريال مدريد ، لا أعرف إذا كنا سوف نكون نفس الفريق، قبل التوقف أم لا ، ما يهمني هو الفوز اليوم السبت وتعزيز الصدارة".

* وواصل مدرب برشلونة كيكي سيتيين تصريحاته متحدثاً عن موسم الانتقالات : "جميع اللاعبين لدي في القائمة .. أنا لا أخوض في بقية التكهنات .. الظروف الحالية ستؤثر على سوق الانتقالات .. هذه الاستراحة كانت مفيدة وخاصة من الناحية الذهنية لللاعبين .. علينا تحسين إخراج الكرة، لقد أخذ هذا وقتًا وساعات من التحليل وكيفية تحسينه مثل الجوانب الأخرى التي حاولنا تحسينها سواء فى الدفاع أو الهجوم".

* من جهة أخرى يبدو أن ريال مدريد في طريقه إلى معاناة استثنائية مع عودة الدوري الإسباني للحياة مرة أخرى ، إذ أظهرت دراسة أنه سيكون الفريق الأكثر إرهاقًا مع أقل ساعات من الراحة في الأربع جولات المقبلة من عمر الليجا.
* وتستعد كتيبة زين الدين زيدان لاستضافة إيبار (مساء غد الأحد) على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الجولة الثامنة والعشرين من الليجا، ثم تستقبل فالنسيا يوم الخميس القادم بمدريد أيضًا ، على أن تخرج لمواجهة ريال سوسييداد يوم الأحد ، وأخيرًا تلتقي مع مايوركا في الديار يوم الأربعاء.

* جميع الأندية ستتساوى في مدة الراحة بالجولة الأولى ، كونها عائدة من توقف دام ثلاثة أشهر ، لكن من بعد ذلك ، سيكون ريال مدريد الأقل راحة بفارق 74 ساعة ونصف عن باقي خصومه.
* وعلى النقيض سيكون حال برشلونة ، فالجدول الموضوع للنادي الكتالوني يجعله في وضعٍ أفضل بكثير من وضع الميرينجي ، حيث ستزيد عدد ساعات راحة النادي الكتالوني بمقدار 11 ساعة ونصف عن راحة ريال مدريد.

* ضغط المباريات وعدم وجود وقت كافٍ لاستشفاء اللاعبين ، من شأنه أن يضر كثيرًا بمسيرة أي نادٍ في التنافس ، فبجدول ريال مدريد الحالي سيكون الفريق أكثر عرضة للإصابات العضلية من غيره ، ما سيشكل عاملًا مؤثرًا في المنافسة على لقب الليجا مع برشلونة.
* وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيه امتعاض إداري من ريال مدريد ، بشأن جدول المواعيد ، فقد سبق وأن تحدث زين الدين زيدان عن الأمر نفسه ، ومن قبله سانتياجو سولاري ، فيما اعتبره الثنائي مميزات يحظى بها برشلونة ، تُقلل من العدالة والتنافسية بين الغريمين الأزليين.

* ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني حاليًا برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن وصيفه الريال، مع تبقي 11 مباراة فقط على نهاية المسابقة المقرر أن تنطلق صافرة الختام فيها في أواخر يوليو المقبل.
* تبقى الإشارة هنا ، إلى أن تغيير أو تأجيل أي موعد من الجدول الحالي ، هو أمر شبه مستحيل ، في ظل ضغط الوقت الهائل ، ورغبة الاتحاد الإسباني والرابطة وكذلك الاتحاد الأوروبي في أن ينتهي الدوري وكذلك الكأس في موعد أقصاه 2 أغسطس المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى