بطولة ألمانيا: هالاند ينقذ دورتموند ويؤجل تتويج بايرن

> دورتموند «الأيام» أ ف ب

>
أنقذ البديل النرويجي (إيرلينج هالاند) العائد من الإصابة فريقه بوروسيا دورتموند من السقوط في فخ التعادل أمام مضيفه فورتونا دوسلدورف وقاده إلى الفوز 1 - صفر أمس السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم مؤجلاً تتويج بايرن ميونخ بلقبه الثامن تواليا .. وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

 * وكان تعثر بوروسيا دورتموند سيمنح فرصة لبايرن ميونيخ لحسم اللقب الثلاثين في تاريخه في حال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ .. ورفع الفريق الأصفر رصيده إلى 66 نقطة مقلصا الفارق مع بايرن المتصدّر إلى أربع نقاط مؤقتا ، فيما تجمد رصيد فورتونا دوسلدورف عند 28 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الاهداف أمام فيردر بريمن الفائز على مضيفه بادربورن 5 - 1.

 * وظل بطل المباراة جالسا في مدرجات الملعب الخالي عملا ببروتوكول عودة المنافسات للكرة الألمانية ، حتى نصف الساعة الأخير عندما وطأت قدماه الملعب (61) .. وكانت المرة الأولى التي يلعب فيها هالاند (19 عاما) بعد غيابه عن المباراتين اللتين فاز فيهما دورتموند على بادربورن (6 - 1) وهرتا برلين (1 - صفر) لإصابة في الركبة خلال مباراة القمة التي خسرها فريقه أمام بايرن ميونيخ (صفر - 1) في 26 مايو الماضي .. وصنع هالاند هدفا سجله البرتغالي رافايل جيريرو في الدقيقة 65 ، بيد أن الحكم ساشا ستيغمان ألغاه بعد العودة لتقنية المساعدة بالفيديو (في أيه أر) كون الكرة لمست ساعد زميله قبل تسديد الكرة (65).

 * وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح هالاند في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية ، من مسافة قريبة إثر تمريرة من المدافع السويسري مانويل أكنجي (90+5)، وهو الهدف الحادي عشر للنرويجي الشاب في 12 مباراة في الدوري الألماني منذ انضمامه إلى دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية قادما من سالزبورج النمسوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى