تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهات أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> تجددت أمس الأحد الاشتباكات العنيفة في جبهتي قرن الكلاسي والشيخ سالم بزنجبار في أبين في أعقاب يومين من الهدوء الحذر. وتشهد تلك الجبهات قتالا منذ أكثر من شهرين بين قوات المجلس الانتقالي وقوات الشرعية، المدعومة من حزب الإصلاح، التي تحاول اقتحام مركز محافظة أبين.

وأفادت مصادر عسكرية أمس لـ "الأيام" أنه تم استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة إثر محاولة قوات الشرعية شن هجوم مباغت، بيد أن القوات الجنوبية تصدت لذلك، وردت على مصادر النيران، وأجبرت المهاجمين على التراجع.

وكان اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وقائد حزام أبين عبداللطيف السيد، والعميد أكرم الحنشي قائد اللواء 11 صاعقة قد تفقدوا القوات المرابطة في جبل سَيوِد وجبهة الطرية- سلا.

وأشاد اللواء فضل حسن بالجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية للمقاتلين في مواقع القتال دفاعا عن أهداف الشعب الجنوبي.

من جانبه قال الناطق الرسمي لجبهة أبين محمد النقيب على صفحته في "فيسبوك" أمس إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت في جبهة شقرة، موضحا أن القوات المسلحة الجنوبية حققت إصابات مباشرة في مواقع العدو.

وقال النقيب في منشور آخر: "اكتوى شعبنا بنيران الإرهاب طيلة عقود ثلاثة، وبالتالي فإن معركة اجتثاث الإرهاب معركة مصيرية لا تقبل المهادنة ولا المساومة بأي شكل من الأشكال. إننا نخوض خضمها كقوات مسلحة ومقاومة جنوبية وشعب بمختلف شرائحه مؤمنين كل الايمان بأن النصر وبإذن الله حليفنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى