الإدارة الذاتية تطالب الصليب الأحمر بإدانة تجنيد الشرعية للأطفال

عدن «الأيام» خاص

طالب اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، الصليب الأحمر الدولي بإدانة تجنيد الأطفال وإقحامهم في الحرب الدائرة في محافظة أبين من قبل الحكومة اليمنية المهيمًن عليها من حزب الإصلاح، مبيناً أن من بين القتلى والأسرى كثير من القصر.

وأبدى بن بريك خلال لقائه بمكتبه اليوم الأحد، السيد عبدالرحمن إسماعيل، رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في عدن، استعداده لتسهيل عملية انتشال الجثت التابعة لعناصر الشرعية من جبهات القتال.

وفيما يتعلق بأسرى المعارك الدائرة في أطراف محافظة أبين، أكد اللواء بن بريك بأن الإدارة الذاتية ستطلق جميع الأسرى لديها من أبناء الجنوب باستثناء من ثبُت ضلوعهم في قضايا إرهابية.

وتطرق الاجتماع لمناقشة أوضاع المستشفيات والمرافق الصحية في العاصمة عدن وبعض محافظات الجنوب التي تشهد انتشاراً لبعض أمراض الحميّات، وأهمها فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي هذا الصدد، أكد رئيس بعثة الصليب الأحمر جاهزية المنظمة للإسهام في عملية تأهيل هذه المستشفيات من خلال الدعم المادي وكذا التوعية من خطر هذا الوباء، منوهاً بأن المنظمة أنجزت مؤخرا مشروع تقديم المساعدات الغذائية التي استفاد منها نحو 18 شخصاً.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى