بطولة ألمانيا : بايرن ميونيخ لـ "إنهاء المهمة" وحسم اللقب

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * سيكون بايرن ميونيخ أمام فرصة أخرى لحسم لقبه الثامن توالياً والثلاثين في تاريخه، وذلك حين يحل مساء اليوم الثلاثاء ضيفاً ثقيلاً على الجريح (فيردر بريمن) في المرحلة الثانية والثلاثين ، من الدوري الألماني لكرة القدم .. وكانت الفرصة قائمة أمام العملاق البافاري لحسم التتويج يوم السبت في حال تعثر ملاحقه بوروسيا دورتموند، إلا أن الأخير أجل ذلك بفوزه على فورتونا دوسلدورف 1 - صفر.

* لكن هذه المرة مصير بايرن بين يديه ، لأنه سيحسم اللقب قبل مرحلتين على ختام الموسم في حال حقق اليوم الثلاثاء فوزه السابع توالياً منذ استئناف الموسم الذي توقف في مارس بسبب فيروس كورونا المستجد ، قبل أن يعاود نشاطه في منتصف مايو خلف أبواب موصدة.
* كما هناك إمكانية أن يحسم التتويج ، حتى في حال التعادل أو الخسارة، وذلك إذا تعادل (دورتموند) أو خسر غداً الأربعاء أمام (ماينتس) في ظل فارق (النقاط السبع) الذي يفصل بين الغريمين.

* ويبدو فريق المدرب هانزي فليك مرشحاً بقوة للعودة منتصراً من ملعب "فيسر شتاديون"، ليس فقط لأنه فاز هناك في المباريات الـ 12 الأخيرة ، وليس لأنه فاز بالمباريات الـ 21 الأخيرة ، التي جمعتهما ، في الدوري والكأس (على أرضه وخارجها) ، أو لأنه لم يخسر أمام منافسه منذ 20 سبتمبر 2008 (2 - 5 في الدوري على ملعبه) ، بل لأن الفريق الأخضر يعيش فترة صعبة للغاية.

* وعلى الرغم من فوزه بثلاث من مبارياته السبع بعد الاستئناف (كان يملك مباراة مؤجلة من المرحلة 24) ، آخرها بنتيجة ساحقة خارج ملعبه على بادربورن الأخير 5 - 1 ، يواجه (بريمن) خطر مغادرة دوري الأضواء للمرة الأولى منذ عام 1980 والثانية فقط منذ انطلاق الـ"بوندسليجا" عام 1963 ، كونه قابعاً في المركز السابع عشر قبل الأخير ، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان ، وتنتظره السبت مباراة مصيرية ضد المهدد الآخر (ماينتس).

* وكان المدرب فليك ، الذي وصل فريقه أيضاً إلى نهائي كأس ألمانيا ، حيث يتواجه مع (باير ليفركوزن) في الرابع من يوليو ، حريصاً على ضرورة "إنهاء المهمة اليوم الثلاثاء .. هذا هو هدفنا .. نحقق سلسلة رائعة ونريد مواصلة انتصاراتنا المتتالية".
* وتابع المدرب الذي استلم المهمة في نوفمبر خلفاً للكرواتي نيكو كوفاتش قائلاً : "الهدف هو أن نفوز في بريمن نريد أن نحسم الأمور"،

وفاز العملاق البافاري، الساعي إلى الثلاثية بما أنه ما زال في دوري الأبطال ، وقطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه في ذهاب ثمن النهائي على تشلسي الإنكليزي 3 - صفر خارج ملعبه ، قبل أن تُعَلق الأمور بسبب "كوفيد - 19"، بمبارياته العشر الأخيرة في الدوري قبل التوقف وبعده، وفوز جديد اليوم الثلاثاء سيضعه على بعد عشر نقاط من دورتموند.

* ويعول فليك في مباراة اليوم الثلاثاء على عودة هدافه البولندي (روبرت ليفاندوفسكي) الذي يتصدر ترتيب الهدافين بـ (30 هدفا) ، وتوماس مولر الذي يحتاج إلى تمريرة حاسمة واحدة لتحطيم الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد (20 حاليا)، وذلك بعد غيابهما عن مباراة السبت بسبب الإيقاف .. وكان اللاعبان على الموعد مع الشباك في ديسمبر الماضي حين حقق فريقهما انتصارا كاسحا 6 - 1 على بريمن في "أليانز أرينا" ، وسيحاول ليفاندوفسكي بشكل خاص ، أن يكرر الأمر اليوم الثلاثاء، لأن ذلك سيسمح للبولندي الذي سجل 45 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات بالتفوق على ما حققه في كل من موسمي 2015 - 2016 و2016 - 2017، حين سجل 30 هدفا في الـ "بوندسليجا".

* وفي أبرز المباريات الأخرى ، يأمل بوروسيا مونشنجلادباخ استعادة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال ولو مؤقتاً ، لكن المهمة لن تكون سهلة اليوم الثلاثاء أمام ضيفه فولفسبورج السادس، فيما يمني لايبزيج الثالث نفسه بحسم مشاركته في المسابقة القارية الأم من خلال الفوز على فورتونا دوسلدورف غداً الأربعاء (يتقدم حاليا بفارق 6 نقاط عن مونشنجلادباخ الخامس) .. أما ليفركوزن الذي يتقدم بفارق نقطة على مونشنجلادباخ، فيلعب غداً الأربعاء على أرضه ضد كولن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى