باعوم: تطورات نصاب إعلان حرب ضد المشروع الجنوبي التحرري

> عدن «الأيام» خاص

> استنكر فادي باعوم رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري، أحد مكونات الحراك الجنوبي، ما تتعرض له منطقة نصاب العوالق بمحافظة شبوة، من حصار وتدمير ترتكبه قوات تابعة لحزب الإصلاح، وقال إن تلك الأعمال لا يقرها شرع ولا دين.

وأشار باعوم، الذي يقيم في سلطنة عمان، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في "تويتر" أمس الإثنين إلى الأحداث التي وقعت الخميس الماضي، إثر مداهمة قوات الأمن الخاصة لتظاهرة سلمية بمنطقة نصاب وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وقال "قبل أيام تم ذبح الشهيد طلال بن عريق الديولي بدم بارد واليوم (أمس) يسقط ابن عمه الشهيد فريد بن عريق الديولي، واليوم أيضاً (أمس) خمسة أفراد من أسرة واحدة، حيث تم دك منزلهم على رؤوسهم".

وأضاف: "من يقوم بتلك المذابح هو الجيش اليمني المتدثر بعباءة الوحدة المسخ، فلم يكتفِ هذا الجيش بأفراده في شبوة، بل إنه استقدم كتائب من اللواء 130 من مأرب وكتائب من المنطقة العسكرية في سيئون".

وإذ أشار إلى تصدي قبائل النمارة الهلالية للمعتدين قال إن قبائل العوالق توافدت وتتوافد لنصرة إخوتهم آل الدولة تلك القبيلة التي تسطر بدماء شبابها عنفوان وزخم وكرامة الحق الجنوبي، بحسب تعبيره.

واعتبر باعوم العملية العسكرية التي تقوم بها قوات الأمن معززة بالجيش في شبوة "محاولات تصفية القضية الجنوبية وإعلان حرب ضد المشروع الجنوبي التحرري بمختلف مجالسه وفصائله، فشبوة هي الساعد القوي للجنوب وخاصرته.

ودعا جميع الجنوبيين -بدون استثناء- إلى نصرة شبوة "ومن يحجم اليوم فهو مدعٍ كذباً وزوراً ومتشبه بالحراك الجنوبي".

وقال باعوم: "احترامنا واعتزازنا وافتخارنا بآل الدولة والعوالق وهم قرن شبوة، وستبقى نصاب عصية، فالدولة نصاب ونصاب الدولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى