جوارديولا غير واثق من جاهزية لاعبيه للعودة

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * أبدى المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا أمس الثلاثاء عدم ثقته بجاهزية لاعبي فريقه مانشستر سيتي ، لاستئناف منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

* ويستضيف مان سيتي بطل الموسمين الماضيين أرسنال في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، على ملعبه استاد الاتحاد مساء اليوم الأربعاء، في يوم عودة منافسات الدوري من دون جمهور بعد تعليقها منذ مارس ، ويبتعد السيتي صاحب المركز الثاني في الترتيب، بفارق 25 نقطة خلف ليفربول .. وفي حال خسارته مباراة اليوم ، سيكون أمام المتصدر فرصة حسم اللقب لصالحه بحال فوزه الأحد على مضيفه إيفرتون ضمن المرحلة 30.

* وتتبقى 92 مباراة (تسع مراحل كاملة ومباراتان مؤجلتان) من الموسم في الدوري الإنكليزي وستخوض الأندية المباريات بشكل مكثف (بمعدل مرحلتين كل أسبوع) لإنهاء البطولة قرابة منتصف يوليو المقبل .. وقال جوارديولا في مؤتمر صحافي : "نحن مستعدون لخوض مباراة واحدة ، لكن ستليها أخرى بعد 3 أيام ، وبعد 4 أيام إضافية مباراة أخرى .. لسنا مستعدين ذلك .. علينا اعتماد المداورة ، واستخدام كل اللاعبين، يمكنك ان تخوض مباراة بعد إجازة ثلاثة أسابيع ، لكننا أمضينا أسبوعين على الكنبة من دون القيام بأي حركة، لهذا لم يستعِد اللاعبون لياقتهم الكاملة"، في إشارة الى فترة العزل المنزلي التي فرضتها السلطات البريطانية لمواجهة وباء "كوفيد - 19".

* وأضاف المدرب الإسباني : "بالوضع الذي نحن فيه حاليا وأعتقد أن الأندية الأخرى فيه أيضا إذا سألتموني كيف حال الفريق (سأجيب) صراحة لا أعرف" .. ورأى جوارديولا أن مباراة اليوم ضد أرسنال ، الذي يدربه مساعده السابق مواطنه ميكل أرتيتا ، ستساهم في تحديد وضع لاعبيه البدني، وأوضح : "ما يقلقني هو نقص التحضير، على عكس ألمانيا أو إسبانيا حيث عملوا لخمسة أو ستة أسابيع".

* ورأى جوارديولا أن العوامل المالية ، وتقليص خسائر الأندية الناتجة عن توقف المنافسات ، كانت السبب الرئيسي لعودة مباريات كرة القدم .. وأوضح : "لهذا علينا إنهاء الموسم، علينا الحد من الضرر الاقتصادي على الأندية، الجميع عانى خلال هذا الوضع على المستويين الشخصي والاقتصادي، وعلينا ان نتأقلم .. اللاعبون هم بشر .. صحة الناس مهمة لكن في نهاية المطاف الدوري الممتاز ، كما في إسبانيا، قرر أن علينا اللعب، ونحن سنلعب".

* وأبدى جوارديولا سروره بالمواجهة الأولى مع مساعده السابق أرتيتا ، وعودة الأخير إلى استاد الاتحاد للمرة الأولى ، منذ تعيينه مدرباً للنادي اللندني في ديسمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى