انتقالي طور الباحة: انسحاب حزام الصبيحة قرار صائب جنب المنطقة حربا بين أبنائها

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> أشادت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طور الباحة بحكمة وتعقل قيادة الحزام الأمني بالصبيحة وعدم انجرارها إلى مربع العنف، استجابة للأصوات الوطنية لنزع فتيل المواجهة مع اللواء الثانية عمالقة وهم من أبناء الصبيحة.

وصدر بيان الهيئة أمس الثلاثاء عقب اجتماع استثنائي برئاسة محمد حميد هاشم نعمان لمناقشة المستجدات الأخيرة على مستوى المديرية والمتعلقة بالوضع الأمني والتي وصلت إلى ذروتها وكادت تودي إلى تفجير الأوضاع وزعزعة الأمن والاستقرار وإزهاق الأرواح البريئة وستقود إلى آثار كارثية على المدى القريب والبعيد وانعكاساتها السلبية على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية في الصبيحة خاصة والجنوب عامة..

واعتبر البيان تحويل الصبيحة إلى بؤرة صراع سياسي وعسكري يخدم قوى الاحتلال اليمني الأحمري.
وبين البيان أن قرار الانسحاب من المديرية لم يكن نابعا عن جبن أو خوف أو ضعف، بل كان قرارا صائبا وحكيما لتجنيب المديرية والصبيحة إشعال حرب بين أبناء الصبيحة.

وعبر البيان عن إدانة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي طورالباحة بأشد العبارات محاولة اغتيال القائد العميد وضاح عمر سعيد قائد الحزام الأمني بالصبيحة أثناء تفقده إحدى السفن التي رست على المياه الإقليمية الجنوبية في رأس العارة من قبل ما تسمى بالقوات المشتركة.
وحيت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في بيانها الموقف الشجاع والحكيم لقائد الحزام الأمني العميد بقرار العودة إلى مواقعها السابقة في دار القديمي والذي جنب الصبيحة مزيدا من الدماء وإزهاق الأرواح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى