هانز فليك .. المفاجأة التي أذهلت بايرن ميونيخ

> ميونيخ «الأيام» متابعات :

> * عندما قررت إدارة بايرن ميونيخ، تعيين هانز فليك كمدرب مؤقت لخلافة نيكو كوفاتش في نوفمبر الماضي، لم يكن أحد تقريبًا يتوقع أنَّه سيحقق موسمًا قياسيًا، ويُنافس على تحقيق ثلاثية من الألقاب .. ورغم ذلك، نجح لاعب وسط بايرن السابق 55 عامًا ، في ترك بصمة واضحة بموسمه الأول، وحصد الفريق لقب الدوري الألماني للمرة الثامنة على التوالي .

* وأصبح فليك ، ثالث مدرب لبايرن ميونخ ، يُتوَّج باللقب بعد أن حصده كلاعب أيضًا ، ليلتحق بقائمة تضم فرانز بيكنباور ، وكوفاتش ،
وفي ظل استمرار المنافسة على كأس ألمانيا ، ودوري أبطال أوروبا ، فإنَّه يستطيع حصد المزيد من الألقاب.

* وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن : "منذ تولى هانز فليك قيادة الفريق، أصبحنا نلعب بطريقة جذابة وناجحة ، يمكن أن ندين له بالفضل الكبير في ذلك .. كنا نريد أن نمنح جماهيرنا الألقاب لكن مع تقديم كرة هجومية ، ولقد نجحنا في ذلك".

* وقبل تعيين فليك ، كان يشتهر بالتخطيط والتحليل الدقيق للبيانات ، لكنه لم يملك خبرة العمل كمدرب في الدوري الألماني، وحتى تعيينه كمساعد للمدرب كوفاتش في بداية الموسم كان مفاجأة .. وسبق له العمل كمساعد للمدرب يواخيم لوف ، خلال مسيرة التتويج بكأس العالم 2014، قبل أن يشغل منصب المدير الرياضي للاتحاد الألماني ، ولم يكن التدريب ضمن الخيارات المطروحة قبل تعيينه في بايرن، وعند إقالة كوفاتش خلال ابتعاد بايرن عن القمة ، ووجود فوضى في الفريق ، كان من المفترض أن يتولى فليك المسؤولية ، بشكل مؤقت لمدة مباراتين قبل التعاقد مع مدرب من أصحاب الأسماء الكبيرة .. لكن بعد الفوز بمباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا ، نجح فليك في التفوق (4 - 0) على بوروسيا دورتموند في الدوري ، وبعد أسبوع واحد من انتصار ساحق (5 - 1) على آينتراخت فرانكفورت ، بعد رحيل كوفاتش.

* وأبدت إدارة بايرن ميونيخ ، إعجابها بعمل فليك ، وأسلوبه الهجومي ، وقررت استمراره لفترة أخرى ، وفاز بايرن 5 مرات في 7 مباريات بالدوري، قبل الوصول للعطلة الشتوية .. ونجح فليك في إعادة توماس مولر ، إلى موقعه المفضل خلف المهاجم ، وتألق اللاعب المخضرم بتمرير 20 كرة حاسمة ، أغلبها للمهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل هدف الفوز باللقب أمام بريمن .. وسجل مولر 7 أهداف حتى الآن واستعاد موقعه الأساسي، الذي فقده تحت قيادة المدرب كوفاتش .. وقرر فليك أيضًا، استبعاد جيروم بواتينج، الفائز بكأس العالم من خط الدفاع الأساسي، ليصبح أكثر صلابة رغم واقع إصابة غياب الثنائي لوكا هرنانديز ، ونيكلاس شوله بسبب الإصابة ، ونجح بايرن في تحقيق سلسلة انتصارات حيث فاز 13 مرة في 14 مباراة قبل أن ينتصر الثلاثاء ، ويؤكد عدم تأثره بالتوقف لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

* وتوج بايرن بلقب الدوري ، كما وصل لنهائي كأس ألمانيا حيث يواجه باير ليفركوزن في الرابع من يوليو ، وسجل رقمًا قياسيًا بإحراز 90 هدفا بعد 30 جولة .. وكان فليك مدد تعاقده مع بايرن حتى 2023، وأثبت نجاحه بالفوز 25 مرة بأول 28 مباراة في كل المسابقات.
* ومع قرب استئناف دوري أبطال أوروبا، فإنَّ أول موسم لفليك، قد يتحول من رائع لمذهل مع رغبة النادي البافاري في حصد الثلاثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى