تدشين مشروع سبل العيش للأسر المستضعفة والمتأثرة بالأزمات بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء م. هشام السعيدي اليوم الأربعاء بمعية مدير عام مديرية سيئون أ. محمد عوض العامري برنامج النقد مقابل العمل بمشروع سبل العيش للأسر المستضعفة والمتأثرة بالأزمات، الذي تنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر المنظمة الدولية للهجرة.

وتعرف السعيدي والعامري من القائمين على المشروع إلى أبرز مكونات وخطط المشروع الذي يستهدف 675 مستفيدا ومستفيدة في مديريتي سيئون وتريم من النازحين والمجتمع المضيف بحضرموت الوادي والصحراء. وقال السعيدي إن أهمية المشروع تتمثل في توفيره لفرص عمل للمواطنين في ظل الوضع المعيشي الصعب.

حضر التدشين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. عبدالله رمضان باجهام، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية سيئون م. حسين بن عبدالعزيز.

من جانب آخر، عقد مدير عام مديرية سيئون أ. محمد عوض العامري أمس اجتماعا لمناقشة عدد من جوانب المشاريع والمقترحات المرفوعة والممولة من الوكالة الألمانية للتنمية (GIZ) التي من شأنها تنمية عدد من القطاعات التنفيذية بمديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء.

وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون م. حسين بامخرمة تم الاطلاع على أبرز المقترحات الممكن رفعها للمشاريع الضرورية والحيوية بالمديرية في قطاعات التربية والتعليم والصحة العامة ووحدة النظافة ضمن تدخلات الوكالة التنموية بالمديرية.

وأشاد العامري بجهود وكالة (GIZ) وإسهاماتها في توفير الاحتياجات، وتنمية القطاعات المختلفة ضمن مشاريعها الموجهة للتنمية المستدامة، وتحسين الظروف المعيشية، وما تمثله في خطواتها لعمليات التنمية المحلية، مؤكداً على أهمية التهيئة والإعداد لتنفيذ المشاريع الممولة بما يخدم مصلحة المديرية ورفع الإمكانيات للعمل على تحقيق الإنجاز على أرض الواقع في المدى القريب.
حضر الاجتماع رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي م. عوض ديان، ومدراء المكاتب التنفيذية المعنية بالتربية والتعليم والصحة العامة والسكان ووحدة النظافة بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى