رئيس انتقالي أبين يتفقد المرافق الحكومية ويشدد على الانضباط الوظيفي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 تفقد رئيس القيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، العميد عبدالله الحوتري اليوم الأربعاء، عدداً من المرافق الحكومية في المجمع الحكومي بزنجبار، اطلع من خلالها على الانضباط الوظيفي للموظفين وسير العمل في تقديم الخدمات والأعمال اليومية للمواطنين بعد إجازة العيد واستئناف العمل، واستمع إلى شرح مفصل من قِبل مدراء عموم المكاتب عن سير العمل.

وشدد الحوتري على الانضباط الوظيفي للموظفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين والمتغيبين عن أداء مهامهم وأعمالهم اليومية، وقال: "إن زمن الفساد قد ولى ولا بد من تطبيق نظام الإدارة الذاتية للجنوب".

رئيس انتقالي أبين يتفقد المرافق الحكومية ويشدد على الانضباط الوظيفي
رئيس انتقالي أبين يتفقد المرافق الحكومية ويشدد على الانضباط الوظيفي

وفي ذات السياق، التقى الحوتري بمدير عام مكتب الزراعة والري د. حسين الهيثمي، وكُرس اللقاء لمناقشة منع المبيدات الزراعية في الأسواق بمدينتي زنجبار وجعار، لما تشكله من خطورة على حياة المواطنين، ولا بد من سحبها من الأسواق ومعاقبة من يقومون ببيعها، وناقشا أوضاع المشتل الزراعي بمنطقة الكود الذي يجري العمل في توسعته، من أجل زراعة كافة الخضروات فيه.

مكتب الزراعة والري بأبين
مكتب الزراعة والري بأبين

وقال د. الهيثمي: "إن المكتب يعمل وفق الإمكانيات المتاحة له، ونواجه صعوبات وعراقيل جمّة، وقمنا بتشكيل لجنة ستقوم بالنزول الميداني للمحال التجارية بمدينتي زنجبار وجعار، من أجل سحب المبيدات الزراعية التي يتم بيعها، لما تشكله من خطورة على حياة المواطنين وغير مصرحة من قِبل المكتب، وهناك مبيدات خاصة للزراعة، ولكن هذه المبيدات لا نعلم مصدرها والجهة المصدرة لها وهي تندرج ضمن عمليات التهريب الممنهج، وعلى قيادة المجلس الانتقالي توفير الحماية الأمنية عند النزول وسحبها ومعاقبة من يقومون ببيعها".

وأكد الحوتري أن قيادة المجلس ستقوم بتنفيذ الإدارة الذاتية بالمحافظة في جميع المرافق والمؤسسات الحكومية، وسيتم القضاء على الفساد الإداري والمالي ولا بد من توريد الإيرادات إلى حساب سيتم فتحه باسم الإدارة الذاتية، مشيراً إلى أن هناك جهوداً تبذل للقضاء على أوكار الفاسدين والضرب بيد من حديد والعمل على تفعيل الإدارة الذاتية التي تسير في الاتجاه الصحيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى