أثرية أمريكية تدعي عثورها على هرمين في مصر حجمهما 3 أضعاف خوفو

> «الأيام» اليوم السابع:

> نشرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية تقريرا حول عالمة آثار أمريكية ادعت عثورها على موقعين لأهرامات غير مكتشفة في مصر، بفضل صور الأقمار الصناعية، وحددت العالمة الأمريكية الموقعين على طول حوض النيل، بفارق 90 ميلا، كلاهما يحتوي على تلال ذات شكل غير عادي.
وادعت أنجيلا ميكول، باحثة في علم الآثار، بشكل مثير، أنهما موقعان هرميان ضائعان في مصر، بعد أن أمضت 10 سنوات فى دراسة Google Earth، حيث تم قياس أحد الاكتشافات، والذى قالت إنه يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجم هرم الجيزة الكبير.

ويقع الموقع الأول إلى جانب النيل في صعيد مصر، على بعد 12 ميلا من مدينة أبو سيدهم والثاني 90 ميلا شمالا، وتحتوي على شكل رباعي الجوانب يبلغ عرضه 140 قدما. وتضمن الموقع الثاني هضبة مثلثة يبلغ عرضها 620 قدما، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم الهرم الأكبر في الجيزة، ما يجعله أكبر اكتشاف على الإطلاق، حسب ما جاء بـ RT، وكتبت ميكول على موقع Google Earth Anomalies في عام 2012: "بعد الفحص الدقيق للتكوين، يبدو أن هذا التل لديه سطح مستو للغاية وصاغ مثلثا متماثلا بشكل غريب تآكل بشدة مع مرور الوقت".

وتابعت: "يحتوي الموقع الثاني على مركز مربع مميز، وهو أمر غير معتاد للغاية بالنسبة إلى تل من هذا الحجم ويبدو شبه هرمي عند رؤيته من الأعلى، مضيفة من الواضح جدا ما قد تحتويه المواقع، ولكن هناك حاجة إلى إجراء بحث ميداني للتحقق من أنها في الواقع أهرامات مفقودة".

وقال جيمس هاريل، الأستاذ الفخري للجيولوجيا الأثرية في جامعة توليدو، لموقع لايف ساينس، إن هذه الاكتشافات "هي أمثلة على التكوينات الصخرية الطبيعية التي قد يتم الخلط بينها وبين السمات الأثرية شريطة ألا يكون هناك أي عبء على أي علم للآثار أو الجيولوجيا. وبعبارة أخرى، فإن أهرامها هي مجرد أمنيات من قبل مراقب جاهل بخيال مفرط".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى